نصائح

تعلم معنا ماهي الخدمات المصرفيه المميزة وماهي مميزاتها !

VIP-card-607

تستهدف الخدمات المصرفية المميزة ذوي الدخل المرتفع، وتقدم خدمات تلائم إحتياجات العميل الشخصية بشكلٍ أكبر من تلك التي تحصل عليها مع الحسابات العادية. ولكن السؤال هو كيف تستفيد منها مالياً؟ لنكتشف معاً.

إن أردت خدمات مصرفية تلائم إحتياجاتك الشخصية لمدى أكبر، قد يستحق الأمر تغيير حسابك إلى حسابٍ مميز (بريميوم) أو إليت. لكي تعرف إن كنت مؤهلاً لذلك، عليك أولاً النظر إلى قسيمة راتبك. فالحصول على الحسابات المصرفية المميزة ليس بصعوبة الحصول على الحسابات المصرفية الخاصة – والتي تخدم إحتياجات أصحاب المليارات والملايين – ولكن بالطبع ثمة شروط معينة.

ينبغي عليك الحفاظ على حدٍّ أدنى مرتفع للرصيد – يصل أحياناً إلى 350.000 درهم وأكثر – أو أن يكون راتبك الشهري مرتفعاً. فإن لم يتحقق فيك أي من الشرطين، عليك أن تتخلى عن فكرة الحصول على حساب مميز. أما إذا إستوفيت الشروط، فقد ترغب في مقارنة الخيارات المتوفرة. ولكن، ما فوائد الحصول على حساب مصرفي إليت؟

يُخصّص مدير علاقات لخدمتك، يدير حسابات عدد عملاء أقل من مدير العلاقات المصرفية الإعتيادي، وذلك لأنّ احتياجات ذوي الدخل المرتفع المالية عادةً ما تكون أكثر تعقيداً، وبالتالي فإنّ استثماراتهم وشؤونهم المالية العامة تتطلب وقتاً أكثر.

ويوجد أيضاً عدد من المزايا الأخرى كالمزايا المتعلقة بنمط الحياة، والتي تشمل الدخول إلى صالات المطارات والأسعار التفضيلية على المنتجات المصرفية الأخرى والحصول على الخدمات في فروع مخصصة وغيرها المزيد.

وربما تكون أفضل المزايا هي الأسعار التفضيلية على المنتجات المصرفية الشخصية. حيث تسمح بعض الحسابات بسحب ما يزيد عن قيمة الرصيد مجاناً، وأخرى تقدم بطاقات إئتمان مجانية وتأمين سفر مجاني وحسابات بعملات متعددة، كما ويمكنك سحب مبالغ أكبر من أجهزة الصراف الآلي.

ولكن هذه الحسابات لا تخلو من السلبيات. حيث ينبغي أن يكون راتبك مرتفعاً جداً؛ فإذا كان راتبك بالكاد يتعدى الحد الأدنى، عليك التفكير ملياً بالأمر لأنّ بعض الحسابات المميزة تُقدّم مقابل رسوم شهرية في حال عدم الالتزام بشروط الحساب، أي أنك تحصل على إهتمام أكثر من البنك بالفعل، ولكنك تدفع ثمنه.

كما أنّ معدل الفوائد يُماثل معدل فوائد الحسابات العادية، وبالتالي فلن تستفيد من الحدّ الأدنى للرصيد كما لو كنت ستستفيد منه إذا وضعته في حساب إدخار أو حساب ودائع ثابتة. والأمر الآخر الذي عليك أخذه بعين الإعتبار هو أنّ البعض لا يستخدمون كافة المزايا الإضافية التي تقدمها الحسابات المميزة. فمن يستخدم حسابه المميز كأنه حساب عادي، يجدر به إغلاقه وتوفير قيمة رسومه السنوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى