الاسواق المحلية

تقرير: توقعات باستمرار الموجات التصاعدية لسهم “الدار” على المدى القصير

3271194

 

ترجح المعطيات الفنية الحالية لسهم الدار العقارية استمرار الموجات التصاعدية على المدى القصير، والتي قد تستهدف الوصول إلى منطقة المقاومة المهمة عند 4.50 – 4.85 درهم.

ويستند هذا السيناريو ـ بحسب “الرؤية” ـ إلى العديد من الظواهر الفنية المهمة، يتمثل أبرزها في القراءات والتقاطعات الإيجابية التي تشير إليها متوسطات الحركة 14و21 و50 على الرسومات البيانية اليومية.

وثانية الظواهر الفنية تتمثل في القراءات والتقاطعات الإيجابية التي تشير إليها العديد من المؤشرات الفنية على الرسومات البيانية الأسبوعية، وأبرزها مؤشرا «الماكد» و«القوة النسبية».

أما آخر الظواهر الفنية فتنبثق من قراءات نظرية «موجات إليوت» وترجح اكتمال أركان الموجات الخمس الرئيسة التصاعدية والتي ارتقت بالسهم من مستوى 2.12 درهم إلى مستوى 4.84 درهم.

كما ترجح اكتمال أركان الموجات الهبوطية التصحيحية A-B-C، والتي هبطت بالسهم إلى مستوى 2.80 درهم، ما يعني أن تحركات السهم الراهنة تأتي ضمن مراحل تكوين أولى الموجات التصاعدية التي تستهدف العودة إلى مستوى 4.85 درهم.

ويجب الإشارة هنا إلى أن هبوط السهم أسفل مستوى 3.85 درهم في ظل ارتفاع ملحوظ في مستوى السيولة سيجهض المخططات التصاعدية للسهم، ويجعل استهداف مستوى 3.20 درهم أمراً محتملاً.

وجاء سهم الدار، قرب منتصف جلسة اليوم متراجعا بنسبة 0.73% ليهبط إلى مستوى 4.07 درهم، بتداول 9.8 مليون سهم، بلغت قيمتها حوالي 40 مليون درهم من خلال 206 صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى