الاخبار الاقتصادية

تقرير: دبي واحدة من اكثر عشر مدن زيارة في العالم

3277561

 

قالت بلومبيرغ إن دبي التي تعتبر واحدة من اكثر عشر مدن زيارة في العالم، ويؤمها معظم الزوار لمشاهدة جزرها الاصطناعية، واعلى مبنى في العالم، أخذت تعول الآن على تدفق آلاف الزوار الساعين إلى الاستمتاع بعطلاتهم مع الحصول على أرقى معاملة من السياحة العلاجية الفخمة، التي تنافس تايلاند والهند.بحسب جريدة البيان

وأضافت الوكالة الإخبارية العالمية أن دبي تسعى إلى استقطاب 500 الف من هذه الشريحة من الزوار، لإضافة 2.6 مليار درهم ما يعادل 708 ملايين دولار إلى اقتصادها بحلول 2020، وفقا لخطة هيئة الصحة في دبي المعلنة هذا العام.

وأشار محمد لحول كبير الاقتصاديين في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، إلى ان اقتصاد الإمارة يسترد عافيته، مضيفا أن النمو قد يلامس 4.7% هذا العام، وهو الأسرع منذ 2007. الأمر الذي يدفع مؤسسات الرعاية الصحية الأجنبية لإعادة نواتها إلى دبي.

رونق دبي

وفي هذا السياق قال مايكل ستراود الرئيس التنفيذي لمستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية في دبي، إنه يعول على رونق دبي، مضيفا أن التجهيزات والجو المحيط على قدر مساو من الأهمية للخدمة المقدمة.

وأشارت بلومبيرغ إلى أن من أبرز التحديات التي تواجهها دبي في الحصول على حصة من صناعة تساوي 30 مليار دولار، أنها أغلى كلفة لمنافسة كلفة في وجهات مثل الهند. فالمدينة اشتهرت بالفخامة، وهي تستخدم هذه الشهرة للاستئثار بحصة من سوق السياحة العلاجية.

وجهة سياحية ومالية

وقالت بلومبيرغ إن الإمارة تحتضن برج العرب، الفندق الوحيد من فئة السبع نجوم في العالم، ومنتجع تزلج مساحته 22.500 متر مربع، يضخ ثلجا صناعيا من داخل أكبر مركز للتسوق في العالم. ونقلت عن رجاء عيسى القرق نائب رئيس مجلس إدارة مدينة دبي الطبية، المنطقة الحرة الممتدة على مساحة 4 ملايين قدم مربع، والتي تضم مستشفيين، و 120 مركزا طبيا، ومختبرا تشخيصيا قولها، إن السياح يتوافدون إلى دبي طلبا للتسوق، والاستمتاع بمناظرها، ورؤية معالمها الفخمة. مؤكدة الحاجة إلى تطوير صناعة الرعاية الصحية على الأحوال كافة، في غمرة تدفق الناس إلى المدينة، وصيرورة دبي وجهة مالية كبرى.

ديلي تلغراف الاسترالية: مدينة تزخر بكل شيء

سلط تقرير نشرته صحيفة « ذا ديلي تلغراف » الضوء على المفاتن السياحية والترفيهية والثقافية التي تعج بها إمارة دبي، مجملة في تقريرها أسبابا وجيهة تجعلها جديرة بالزيارة، قائلة إن دبي هي حقا مدينة عالمية، آمنة، ومتنوعة، ومصدر حفاوة.

وتابعت الصحيفة الاسترالية، إن دبي عاصمة الوفرة، تزخر بكل شئ من أكبره، وأجمله، وأضخمه. وهي تحتضن أسواق الذهب، وأسواق التوابل، وصروحا معمارية خارقة، ومراكز تسوق عملاقة، تضم منتجعات تزلج وحدائق للأحياء للمائية.وأضافت إن إطلالة من قمة برج خليفة، اعلى برج في العالم، يستطيع المرء من خلالها استيعاب النمو الخارق الذي شهدته المدينة خلال ال 15 سنة الماضية. ومشاهدة مياه الخليج المتلألئة، وكثبان الصحراء العربية المتدرجة. وعلى مقربة منه يقع مول دبي، حيث يرى المرء بأم عينه رسومات شاهدة على تطور المدينة.

كما ان مركز محمد بن راشد للتواصل الحضاري هو وجهة ينبغي على كل زائر تجربته. فقد صمم لرفع درجة الوعي، وتبسيط المفاهيم الثقافية، والعادات والتقاليد في الإمارات، واتباع شعار « أبواب مفتوحة، عقول منفتحة». كما يمكن زيارة قلب المدينة واستكشاف البراجيل.وتعج دبي بجميع انواع الفعاليات الرياضية، والفنية، والترفيهية. ومن أبرزها ركبي سفنز، وسباق كأس دبي للخيول. ومهرجان دبي السينمائي، ومهرجان دبي للجاز.

قالت بلومبيرغ إن حكومة دبي أخذت تركز الآن على رسم دبي كوجهة للرعاية الصحية من خلال حملات ترويجية، وشراكات مع منشآت سياحة علاجية، التي تقوم بتوفير رحلات سياحية شاملة للزوار، وفقا لما قالته ليلى الجسمي التي تولت منصب المدير التنفيذي لقطاع السياسات والاستراتيجيات الصحية، في هيئة الصحة بدبي حتى العام الماضي.ولقد ساهمت عيادات ومراكز طبية في ترويج خدماتها مباشرة إلى مواطنين في أوروبا الشرقية، ودول الخليج، أسواق دبي الرئيسية المستهدفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى