الاخبار الاقتصادية

توقعات باستثمار الدول العربية في الطاقة الشمسية بقيمة 50 مليون دولار

3267881

 

تستعد الدول العربية للقيام باستثمارات مهمّة في مجال الطاقة الشمسية، تقدر بمبلغ 50 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة، وذلك جزء من الحملة المشجّعة على اعتماد واستخدام مصادر الطاقة المتجددة.بحسب جريدة البيان

وفقًا لميد إنسايتس، يُعتبر قطاع الطاقة الشمسية سوقًا سريع النمو في المنطقة، حيث تكثّف كافّة الدول في الشرق الأوسط الجهود لتحقيق أهداف الطاقة المتجددة من حيث الطاقة المركّبة بقدرة 56000 ميغاوات مع حلول عام 2020.

وستكون معظمها بشكل طاقة شمسيّة، ولا سيما عبر اعتماد نظام الطاقة الشمسية المركزة ونظام الدورة الشمسية المركبة المدمجة.

وسيتم إجراء تقييم معمق لسوق الطاقة الشمسية الذي شهد نموًا سريعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليشكّل ذلك إحدى أبرز محطّات منتدى الطاقة النظيفة المقبل في دبي من تنظيم ميد بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وتحت رعاية وزارة الطاقة في دولة الإمارات.

إضافة إلى هذه النظرة الإقليمية، سيركز المؤتمر على مبادرات الطاقة المتجددة الخاصّة في الإمارات للحدّ من استهلاك الطاقة، وذلك من خلال استخدام تقنيات الطاقة الشمسية والطاقة النظيفة لتحقيق أهداف الإمارات لعام 2030 الرّامية إلى الحد من استهلاك الطاقة.

الطاقة النظيفة

ويسلّط الحدث الذي يقام للمرة الأولى في فندق ذي آدرس في دبي مول من 22 إلى 24 الجاري، الضوء على الإجراءات التي تعتمدها مختلف هيئات حكومة الإمارات لتبنّي أحدث التقنيات والتطبيقات من أجل الحرص على أن كل مشروع يتم تسليمه يمتثل لأعلى معايير الطاقة النظيفة.

وقال وليد سلمان، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الاستراتيجية والأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي: «نحن سعداء بشراكتنا مع ميد في هذا الحدث، وهو أول منتدى قمنا بتنظيمه ليشكّل منصة فريدة من نوعها لتعزيز الاستدامة والطاقات الخضراء في المنطقة. وسوف يتيح تبادل المعرفة من خلال تقديم نقاشات موجّهة ومتعمقة أكثر حول موضوع الطاقة النظيفة.

سيمكّن هذا المشاركين من الغوص في مواضيع عديدة. بما في ذلك الاستدامة التي تشكّل ركيزة مهمة لرؤية الرّوح القياديّة في دبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى