الرئيسية / الاسواق المحلية / توقعات بتغطية طرح أدنوك للتوزيع بأكثر من 100%

توقعات بتغطية طرح أدنوك للتوزيع بأكثر من 100%

4046D053-3260-425D-ACD7-9214DDFE0FE0

 

توقع محللون لـ”مباشر” أن يتم تغطية الطرح الأولي لحصة من شركة أدنوك للتوزيع بأكثر من 100% في السعر المغري للسهم والأداء التشغيلي المبهر الذي حققته الشركة نهاية العام الماضي.

وانطلق أمس الأحد طرح “أدنوك للتوزيع” الذي بنسبة تتراوح ما بين 10% و20% من أسهمها.

وحددت الشركة نطاق سعر بيع السهم في الطرح الذي انطلق اليوم الأحد بين 2.35 درهم و2.95 درهم.

النطاق السعري مغرٍ

وقال المدير العام لشركة الأنصاري للخدمات المالية لـ”مباشر” إن هناك إقبالاً كبيراً على طرح أسهم أدنوك للتوزيع في اليوم الأول في ظل عوامل جذب وأبرزها النطاق السعري الذي حددته والذي بموجبه ستستقطب شرائح كثيرة من المستثمرين.

صورة ذات صلة

وأوضح إياد البريقي، أن حصة الشركة السوقية من توزيع الوقود بالإمارات، وأنها لاعب كبير في سوق النفط بالدولة من عوامل الجذب الواضحة في هذا الطرح.

وأشار البريقي أن من عوامل الجذب البارزة أيضاً في هذا الطرح الأرباح اللافتة الجيدة التي حققتها أدنوك للتوزيع بنهاية العام الماضي والتي تخطت 1.7 مليار درهم.

وتوقع البريقي أن يتم تغطيته الاكتتاب بأكثر من 100%، بحلول الثامن من ديسمبر المقبل، عند تحديد السعر بشكل نهائي.

ورجح البريقي أن يؤدي الطرح الجديد إلى زيادة زخم السيولة والنشاط بسوق أبوظبي المالي.

أفضل من إعمار للتطوير

ومن جانبه، قال عصام قصابية المحلل المالي لدى ميناكورب إن هناك رصد لحركة قوية ولافتة على هذا الاكتتاب الذي يعتبر من أفضل الطروحات هذا العام.

وأشار عصام قصابية إلى أن الطرح الجديد لأدنوك جاء أفضل بكثير من طرح إعمار للتطوير من حيث السعر الذي يعتبر مغرياً.

وبين قصابية أن النطاق السعري الذي حددته أدنوك للتوزيع والذي وقع ما بين 2.35 درهم و2.95 درهم جاء أقل من إعمار للتطوير والتي وصل سهمها في طرحه بقيمة 8 دراهم.

نتيجة بحث الصور عن إعمار للتطوير

نبذة عن الشركة والطرح

و”أدنوك للتوزيع” بحسب بيانتها الرسمية لديها 360 محطة وقود في الإمارات، فضلاً عن سلسلة من المتاجر ومنتجات السيارات، فضلاً عن قيامها بتوزيع الغاز النفطي المسال المستخدم في المنازل.

يبلغ رأسمال شركة أدنوك للتوزيع مليار درهم موزعة على 12.5 مليار سهم بقيمة اسمية 0.08 درهم لكل سهم.

وعقب تخصيص أسهم الطرح، سوف يتم التقدم بطلب لإدراج جميع أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وسيتم التداول بتاريخ 13 ديسمبر.

وتخصص 5% من أسهم الطرح إلى الشريحة الأولى وهم الأفراد والمستثمرون الآخرون بما في ذلك الشركات والمؤسسات التي لم تشارك في الشريحة الثانية.

وتخصص نسبة 95% من أسهم الطرح للشريحة الثانية وهم المكتتبون من المؤسسات المؤهلة والمكتتبون المؤهلون من الأفراد ذوي الملاءة المالية.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>