الاسواق المحلية

توقف الاندماج و هدوء “أرابتك” يقفزا بـ” دبي” 4% خلال أسبوع

3187369

 

نجح المؤشر العام لبروصة دبي في مواصلة ارتفاعاته الاسبوعية للاسبوع الثاني على التوالي ، منهيا تعاملات الاسبوع على صعود قوى مدعوما بارتفاعات جلستى البداية والنهاية خلال الاسبوع الثاني من يوليو .
وارتفع المؤشر العام بنسبة 4% رابحا 175 نقطة مغلقا عند مستوى 4575 نقطة .
جاء ارتفاع المؤشر بدعم من الصعود القوى لسهم أرابتك ، وصعد السهم حوالي 20% خلال الاسبوع المنصرم.
وعزى خبراء ارتفاعات ارابتك بعد تطمينات مجلس الادارة بشأن مستقبل الشركة ، اضافة الى تلميحات صندوق ابار عن استعداده لرفع حصته في أرابتك.
وارتفع قطاع العقارات بنهاية الاسبوع 7.6% .
دعم من صعود المؤشر العام ارتفاع قطاعات السوق القيادية ، وصعد الخدمات المالية 2.7% وارتفع النقل 0.8% وانهى البنوك اسبوعه مرتفعا 0.4%.
وقال المحللون إلى أن مؤشر سوق دبي قد حاول اختبار حاجز 4600 نقطة أكثر من مرة لكنه لم يتمكن من الصمود عنده مما أدى إلى عملية تراجع لثلاث جلسات على التوالي ، ولكن تماسك السوق فوق 4500 نقطة يعتبر أمرا جيد لدعم استقراره في قناة أفقية بانتظار محفزات جديدة.
ولفت محللون ان وقف عملية الاندماج بين بورصتى دبي وابوظبي قد انعكست ايجابا على تداولات الخميس والتى دفعت المؤشر العام للاغلاق في المنطقة الخضراء ، مقتربا من مستوى المقاومة 4600 نقطة.
وقال مصدر مصرفي مطلع في أبوظبي “جرى تجميد الخطة الاندماج” مضيفا أنه تعذر التوصل لاتفاق في ظل وجود الكثير من نقاط الخلاف مثل التقييمات ومقر الكيان الجديد الناجم عن الاندماج وتشكيل مجلس الإدارة.
وقال المحللون إن الأسواق تترقب محفزات جديدة للدخول في قناة أفقية تدعم فرص الصعود التدريجي للمؤشرات والخروج من نطاق التذبذب الحالي، لافتين إلى أن نتائج الربع الثاني التي يتوقع أن يبدأ الإفصاح عنها خلال الأسبوع المقبل، قد تسهم في تحريك الأسواق والابتعاد عن دائرة التأرجح الحالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى