الاخبار الاقتصادية

جهات عالمية تعتزم الاستثمار في الشرق الأوسط عبر دبي

3227858

 

اختتم مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية مشاركته الترويجية الناجحة في المعرض واللقاء السنوي للجمعية الأمريكية لمديري الجمعيات الذي عقد مؤخراً في مدينة ناشفيل الأمريكية بعقد أكثر من 200 اجتماع مع هيئات اقتصادية من أمريكا الشمالية لجذبها إلى دبي .  حصد جناح مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية جائزة أفضل جناح في المعرض من قبل الجهة المنظمة، حيث جذب أكثر من 1000 زائرٍ من الحاضرين، وتميّز بكونه ثاني أكبر الأجنحة المشاركة في اللقاء السنوي للجمعية الأمريكية لمديري الجمعيات من بين 707 أجنحة مشاركة في المعرض، حيث ساهم موظفو المركز بتعريف الزائرين بالخدمات التي يقدمها المركز، والمزايا التي توفرها دبي للهيئات الاقتصادية الأمريكية الراغبة بدخول أسواق المنطقة من بوابة دبي .بحسب جريدة الخليج

وقد أطلق مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية بداية العام الحالي بعد توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، ومركز دبي التجاري العالمي، حيث يهدف المركز إلى استقطاب وترخيص الهيئات الإقليمية والدولية وتقديم المساعدة لتأسيسها أو فتح فروعها أو مكاتبها الرئيسية في الإمارة بالتنسيق مع الجهات الحكومية، لما يضيفه تواجدها في الإمارة من أهمية في دعم مركز الإمارة الإقليمي والعالمي نظراً لما تتمتع به من خبرات وإمكانات فنية في مجال اختصاصها .

الجمعية الأمريكية لمديري الجمعيات

ويشكل الاجتماع والمعرض السنوي للجمعية الأمريكية لمديري الجمعيات 2014 المنعقد في ناشفيل ثاني أكبر لقاء سنوي للجمعية الأمريكية بمشاركة نحو 6 آلاف مشارك من 30 دولة من ضمنهم 1800 عارض، حيث بلغت نسبة المشاركين الجدد في المعرض السنوي 24% من إجمالي المشاركين، واعتبر أكبر معرض للجمعية الأمريكية لمديري الجمعيات منذ معرض واجتماع شيكاغو 2007 .

ويعتبر مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية شريكاً استراتيجياً في فعاليات الجمعية الأمريكية لمديري الجمعيات، وسيشارك على امتداد السنوات الثلاث المقبلة في معارض الجمعية ومن أبرزها المعرض السنوي القادم الذي سيعقد في ديترويت الأمريكية خلال العام ،2015 حيث سيعمل على الترويج للمركز، وبحث شراكات مستقبلية مع الهيئات الاقتصادية العالمية المختلفة .

نجاح المشاركة

وأشار حسن الهاشمي، عضو اللجنة التنفيذية لمركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، ومدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة تجارة وصناعة دبي؛ التي تمثل المركز خلال هذه الجولة الترويجية؛ إلى أن المشاركة حققت نجاحاً كبيراً حيث إن 200 هيئة مشاركة في المعرض عقدت اجتماعات مع غرفة دبي للاستفسار عن مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، وشروط ومتطلبات التسجيل والانضمام إليه خلال الجولة الترويجية الحالية .

ولفت الهاشمي إلى أن مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية يشكل مبادرة قيّمة تهدف لترسيخ مكانة دبي كوجهة أساسية للهيئات الاقتصادية العالمية، معتبراً أن إطلاق المركز سيعزز كذلك من أداء وتنافسية قطاع صناعة المؤتمرات في دبي، حيث إن 90% من المؤتمرات والمعارض التي تنظم عالمياً هي من تنظيم الهيئات الاقتصادية والمهنية .

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية قائلاً: “وصلنا حتى الآن أكثر من 30 طلب انضمام لجمعيات وهيئات اقتصادية، في حين ان هناك 9 هيئات اقتصادية قيد التأسيس حالياً، مع استقبال المركز لأكثر من 80 استفساراً من قبل الهيئات الاقتصادية العالمية خلال المشاركات الترويجية الخارجية، وذلك يعكس أهمية دبي بالنسبة للهيئات الاقتصادية والمهنية” .

منصة ترويجية

وأكد الهاشمي أن المشاركة في هذه الفعاليات يشكل منصة أساسية للترويج لبيئة الأعمال في دبي، ومكانة الإمارة كبوابة لأسواق المنطقة، حيث إن الإقبال الواسع من قبل الهيئات العالمية للانضمام إلى المركز رغم حداثته يعكس سمعة دبي العالية في الأسواق العالمية .

وفي هذه المناسبة قال احمد الخاجة، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “نحن لا نزال نلاحظ الاهتمام الكبير من أسواق أمريكا الشمالية التي تتوسع بشكل دائم مع زيادة خطوط النقل الجوي بتعزيز التواصل مع إمارة دبي التي تعتبر بوابة إفريقيا، وجنوب آسيا، والشرق الأوسط التجارية، ويعتبر استقبالنا ل 42 ألف زائر تجاري ل 115 فعالية في مركز دبي التجاري العالمي في 2013 دليلاً واضحاً على الاهتمام المتزايد بهذه المنطقة” .

وأضاف الخاجة قائلاً: “بكل تأكيد سوف يساهم مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية بتعزيز سمعة دبي لتصبح مركزاً لصانعي القرار في هذه الصناعة التي تشهد تطوراً سريعاً على الصعيدين العالمي والمحلي” .

تجربة إيجابية

أشار ستين جاكوبسن، مدير مكتب دبي للمؤتمرات في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى “أن جذب الهيئات الاقتصادية في أمريكا الشمالية يشكل هدفاً رئيسياً لدبي، حيث إن المشاركة من خلال جناح في المعرض السنوي للجمعية الأمريكية لهذا العام شكلت تجربة إيجابية لنا، حيث لمسنا اهتماماً كبيراً بدبي من قبل الهيئات الاقتصادية في أمريكا الشمالية لدخول أسواق منطقتنا سريعة النمو” .

وتأتي مشاركة مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية في هذا اللقاء السنوي للجمعية الأمريكية استكمالاً لجهوده في جذب الهيئات العالمية لتأسيس فروع لها في إمارة دبي، والاستفادة من الفرصة التي تتيحها لهم الإمارة لتعزيز تواجدهم في المنطقة، حيث تأتي كذلك عقب المشاركة المتميزة في يونيو/ حزيران الماضي في الندوة العالمية التي نظمتها الجمعية الأمريكية لمديري الجمعيات في العاصمة الأمريكية واشنطن .

وشارك في هذا التجمع الهام أكثر من 6 آلاف من الهيئات الأمريكية والعالمية، حيث أتيحت الفرصة للمشاركين للاطلاع على أحدث المبادرات والممارسات في عمل الهيئات الاقتصادية والمهنية الدولية، وتأسيس شبكة علاقات وطيدة ومتشعبة للهيئات المهنية المختلفة .

ويوفر مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية بيئة رسمية للهيئات لتأسيس تواجد لها في دبي مما سيسمح لممارسي مهنة ما في قطاعٍ أو مجالٍ معين مسجل في الإمارة من تكوين جمعية قائمة على مبدأ العضوية . كما يوفر مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية الأطر اللازمة للجمعيات الدولية لافتتاح مكاتب تمثيل إقليمية لها في دبي لممارسة أعمالها في الإمارات وانطلاقاً منها إلى أماكن أخرى في العالم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى