الاسواق المحلية

حجم قطاع التجزئة في الإمارات 38.1 مليار دولار

2014-635401774615901592-590

أكدت التقارير والدراسات نمو حجم قطاع التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة وبلغ حجم قطاع التجزئة في الإمارات 1 .38 مليار دولار، وذلك بفضل عدد من العوامل المؤثرة في القطاع كارتفاع الدخل السنوي واستمرار التوسع بإنشاء مراكز التسوق والمحلات التجارية .

وساعد ذلك على جذب عدد من أهم العاملين في مجال البيع بالتجزئة والموزعين لزيارة المعرض التجاري المتخصص “بيوتي ورلد الشرق الأوسط” الذي اختتم أعماله مؤخراً في دبي وشهد استجابة ونتائج إيجابية من الزائرين المتخصصين والشارين الجادين في الدولة للبحث عن فرص لتطوير قطاع الأعمال وإبرام صفقات ناجحة .

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، الشركة المنظمة للمعرض، قائلاً: “يتزايد الاهتمام والتركيز نحو تطوير الأسواق في المنطقة وتنمية قطاع التجزئة والتوزيع إضافة إلى جذب أكبر الشركات العاملة في قطاع التجميل وأدوات الزينة والعطور وقد أدى التركيز على ضرورة تطوير الأسواق والابتكار إلى انتعاش الصناعة ورغبة العديد من الشركات والأسماء العالمية في دخول أسواق المنطقة والبحث عن فرص تعزيز قطاع الأعمال” .

وتابع: “ساعد نمو قطاع التجزئة خليجياً على تعزيز نتائج أعمال الشركات العارضة في المعرض التي تواصلت مع الأفراد من التجار والمتخصصين لتطوير الفرص” .

وسجل “بيوتي ورلد” الشرق الأوسط مؤخراً وعلى مدى ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض نتائج جيدة، فقد استقبلت الدورة التاسعة عشرة من “بيوتي ورلد” الشرق الأوسط 28،632 تاجراً من أكثر من 120 دولة مسجلاً زيادة بنسبة 11% في عدد الزوار مقارنة بالدورة السابقة .

وتنعكس الجاذبية العالمية المتزايدة للحدث التجاري ومنصة التواصل الأبرز في نسبة زوار المعرض الدولي التي بلغت 45% في دورة ،2014 مرتفعة عن نسبة 42% التي سُجلت في دورة المعرض في 2013 . وأفادت التقارير الصادرة عن يورو مونيتور انترناشيونال، عن نمو سوق مستحضرات التجميل وأدوات الزينة وارتفاع حجم المبيعات في دول مجلس التعاون الخليجي والذي عزز قطاع التجزئة في المنطقة، ما انعكس إيجاباً على مؤشرات وأرقام معرض التجميل التجاري المتخصص “بيوتي ورلد” الشرق الأوسط .

وقدم “بيوتي ورلد” الشرق الأوسط 2014 تشكيلة متنوعة من أحدث المنتجات والإبداعات من 1،354 عارضاً من 52 دولة، وهو ما يؤكد مكانة المعرض المتميزة بوصفه منصة فريدة للوصول إلى الأسواق المتنوعة على مستوى المنطقة .

ويتأكد النفوذ العالمي لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط أكثر من خلال المكانة المتميزة التي تتمتع بها دبي التي تعد مركزاً للتجارة المزدهرة في منتجات التجميل .

وتفيد جمارك دبي بأن إجمالي تجارة الإمارات الخارجية في العطور ومستحضرات التجميل في 2013 ارتفع بنسبة 9% مقارنة بعام 2012 ليصل إلى 9 .4 مليار دولار، حيث جاءت فرنسا في المركز الأول كأفضل شريك تجاري لدبي، وحلت بعدها الولايات المتحدة والسعودية والمملكة المتحدة وألمانيا .

شارك في المعرض 28 جناحاً دولياً من الصين وتركيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا وتايلاند وبولندا وكوريا وتايوان والمملكة المتحدة والهند والبرازيل ومصر والمغرب وهونغ كونغ واليابان وباكستان وفيتنام والمجر وجنوب إفريقيا وإيرلندا وسنغافورة وتونس وماليزيا والأرجنتين والبحرين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى