الاخبار الاقتصادية

“دبي الإسلامي” يمنح “إمباور” تسهيلاً بـ 128 مليون دولار

Many  bundle of US 100 dollars bank notes

 

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزوّد لخدمات تبريد المناطق في المنطقة، عن قيامها بإبرام اتفاقية مع بنك دبي الإسلامي للحصول على تسهيل تمويلي بقيمة 127.8 مليون دولار كأول تسهيل إسلامي تحصل عليه الشركة لتمويل مشاريعها.

وبهذا الصدد، قال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور” بحسب بيان صحفى حصلت عليه “مباشر” : ” يسعدنا في ’إمباور‘ الحصول على دعم من بنك دبي الإسلامي حيث أن هذه الاتفاقية التي وقعناها مع بنك دبي الإسلامي تعد إنجازاً مهماً لكلا المؤسستين، ونتطلع قدماً لدعم وتطوير البنية التحتية لقطاع خدمات التبريد في الدولة، وتوفير خدمات على مستوىً عالٍ لعملائنا”.

وستقوم “إمباور” بتخصيص مبلغ التمويل لتطوير محطاتها لتبريد المناطق في منطقة الخليج التجاري، إحدى أسرع المناطق نمواً في إمارة دبي، والتي تضم العديد من المنشآت ذات النشاطات التجارية والسكنية المختلفة. ومن المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية لمحطات  الخليج التجاري الى 350ألف طن تبريد.

ويمتد أجل القرض لمدة خمس سنوات مع فترة سداد بواقع مرتين في العام، وقد تم الاتفاق بين الطرفين لتوفير  التسهيل وفقاً لنظام التمويل الإسلامي “المضاربة”. ومن الجدير بالذكر أن إجراءات الموافقة على منح  التسهيل  قد تمت على اساس مستقل.

وأضاف بن شعفار قائلا: “وتعتبر هذه الخطوة أساسية حيث أن بنك دبي الإسلامي  يعتبر ’إمباور‘  استثماراً آمناً. إضافةً إلى ان هذا الاستثمار سيساهم بشكل إيجابي في توفير تمويل فعال للمحافظة على عجلة النمو والاستدامة لمشروع منطقة الخليج التجاري.”

وفي ضوء تعليقه على هذه الاتفاقية قال د. عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي:” يمضي بنك دبي الإسلامي متبعاً أجندة النمو الذي وضعها بنجاح لتنفيذ المرحلة المقبلة من استراتيجيته متوسطة الأجل. ومن العوامل الرئيسية لهذه المرحلة كونها تتماشى مع المبادرات والكيانات المهمة التي تدعم تطور البنية التحتية في دبي. نحن ننظر إلى إمباور كجزء لا يتجزأ من نمو الإمارة وتطورها، كما أننا نرحب بأول انطلاقة لهذه الشركة في مجال التمويل الإسلامي. إن مثل هذه الصفقات لا تشير فحسب إلى المرحلة الجديدة للشركة، بل إنها توضح كذلك نمو الثقة في الخدمات المصرفية الإسلامية وانتشارها في المنطقة وماعداها. وتعد الاتفاقية الجديدة مع إمباور شهادة على تخصصنا في هذا المجال ، وتضيف إلى قائمة صفقاتنا التي أنجزناها بنجاح لدعم النمو المستدام في هذا القطاع.”

وتدير “إمباور” عدداً من المشاريع بقدرة إنتاجية تصل إلى مليون طن تبريد والتي تشمل عدداً من الأحياء البارزة في الإمارة، مثل جميرا بيتش ريزيدنس، ومركز دبي المالي العالمي، ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا.

واختتم بن شعفار: “نتبع في ’إمباور‘ استراتيجية واضحة لتمويل مشاريعنا من خلال الجمع بين الديون والأسهم لرفع سقف عائدات مساهمينا. وقد ساهمت هذه الاستراتيجية بشكل ايجابي في مسيرة نمو ’إمباور‘ من خلال المساهمة بشكل فعال في توفير خدمتانا وتسديد التزاماتنا المادية حسب الجداول الزمنية التي وضعناها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى