الاخبار الاقتصادية

دبي القابضة تستعرض أبرز مشاريعها التطويرية خلال معرض سيتي سكيب 2014

3264694

 

أعلنت شركة دبي القابضة، المجموعة الاستثمارية العالمية الرائدة، اليوم أنها ستشارك لأول مرة في معرض “سيتي سكيب جلوبال 2014″، أبرز حدث سنوي مخصص للقطاع العقاري في المنطقة، والذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي على مدى ثلاثة أيام ابتداءً من يوم 21 سبتمبر الجاري.

ووفقا للبيان الذى حصلت “مباشر” على نسخة منه ، فستتواجد دبي القابضة في جناح مشترك مع شركاتها دبي للعقارات، ذراع التطوير العقاري للمجموعة؛ وتيكوم للاستثمارات، المطور والمشغل لعدد من أهم مجمعات الأعمال في دبي، حيث ستستعرض الشركات مجموعة من أهم وجهاتها السياحية ومشاريعها السكنية ومناطق الأعمال التي ستسهم في دفع عجلة نمو وازدهار الاقتصاد غير النفطي لإمارة دبي.

وبهذه المناسبة، قال أحمد بن بيات، الرئيس التنفيذي لدبي القابضة: “تعتبر هذه المرة الأولى التي تشارك فيها دبي القابضة في معرض “سيتي سكيب جلوبال” في جناح مشترك مع شركاتها التابعة، حيث ستستعرض عدداً من المشاريع الضخمة قيد التنفيذ والتي ستسهم في دعم تحقيق أهداف استراتيجية دبي للتنويع الاقتصادي، ومن أبرزها مول العالم الذي أعلنا عنه مؤخراً والذي من المتوقع أن يصبح أكبر مدينة مكيفة بالكامل ومتعددة الاستخدامات في العالم، إلى جانب مشاريع أخرى أطلقتها كل من دبي للعقارات وتيكوم للاستثمارات ستسهم في تحقيق أهداف رؤية دبي السياحية 2020 وترسيخ مكانة الإمارة باعتبارها وجهة عالمية رائدة للسياحة والاستثمار والأعمال”.

وسيغطي جناح دبي القابضة مساحة 600 متر مربع في القاعة رقم 7 ضمن معرض سيتي سكيب جلوبال بمركز دبي التجاري العالمي، حيث ستعرض الشركة من خلاله مجموعة من أبرز مشاريعها وفي مقدمتها مول العالم، بالإضافة إلى المحفظة المتنوعة من المشاريع الجديدة التي تطورها دبي للعقارات في قرية الثقافة ومنطقة برج خليفة فضلاً عن مشاريعها الجديدة في “دبي لاند”، إلى جانب مشاريع تطورها “تيكوم للاستثمارات” وتشمل “حي دبي للتصميم” و”فيلا لانتانا”. وستقوم دبي القابضة من خلال مشاركتها في المعرض بإطلاع الحضور على آخر التطورات والتقدم المحرز في مشاريعها المعروضة خلال الحدث.

وفيما يلي لمحة عامة عن المشاريع التي سيتم عرضها في جناح دبي القابضة خلال معرض “سيتي سكيب جلوبال “2014:

يغطي مشروع “مول العالم”، الواقع على شارع الشيخ زايد، مساحة إجمالية تبلغ 48 مليون قدم مربع، وسيتضمن أكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة زجاجية تفتح في الشتاء. ويعد هذا المشروع الأكبر في العالم، وسيضم أكثر من 8 ملايين قدم مربع من مساحات التسوق القابلة للزيادة، على شكل شبكة طرق حديثة تتواجد على جانبيها محال تجارية ومطاعم متنوعة، وذلك خلافاً للمفهوم السائد لمراكز التسوق النموذجية القائمة حالياً في دبي.

كما سيتضمن المشروع مناطق مخصصة للسياحة العلاجية والرعاية الصحية عالية الجودة، ومنطقة للفعاليات الثقافية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الضيافة توفر 20 ألف غرفة فندقية مصممة لتلبي مختلف احتياجات السياح وتتلاءم مع ميزانياتهم. وبمجرد اكتماله، سيتحول المشروع إلى وجهة سياحية عالمية على مدار العام، بطاقة استيعابية تبلغ حوالي 180 مليون زائر سنوياً.

تعد مجموعة دبي للعقارات المطور الرئيسي لمشروع “قرية الثقافة” الذي يحتفي بالتنوع الثقافي والتراث الغني لإمارة دبي. ويعد المشروع أول وجهة في المدينة يتم تطويرها بمحاذاة الخور، وسيقدم أسلوب حياة فريد من نوعه يجمع بين أرقى التجارب السكنية والتجارية والترفيهية والثقافية.

ويحتفي المشروع السكني الفاخر “منازل الخور”، الذي تطوره شركة دبي للعقارات والمطل على خور دبي التاريخي في “قرية الثقافة”، بتراث دبي من خلال توفير نقطة وصول إلى أحد أبرز المعالم السياحية في المدينة. ويحاكي “منازل الخور” الطراز العربي التقليدي الذي تجسده “قرية الثقافة” من خلال تصميمه المتميز بالهندسة المعمارية المحلية ولمسات التصميم العصرية.

وستقوم الشركة خلال معرض “سيتي سكيب جلوبال” بإطلاق مشروع متعدد الاستخدامات تعتزم تطويره في “قرية الثقافة”، وذلك كجزء من مشاريعها التطويرية المستقبلية والتي تشمل مرافق فندقية ومشاريع سكنية وأخرى متعددة الاستخدامات ضمن القرية.

يمزج “رمرام”، المشروع السكني المزدهر الذي تطوره دبي للعقارات في منطقة “دبي لاند”، بين المباني السكنية العالية ومنخفضة الارتفاع ويوفر مجموعة من شقق الاستوديو والشقق المكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم. ويقطن في المشروع حالياً العديد من العائلات، ولاقى إطلاق وحدات سكنية إضافية في المشروع إقبالاً واسعاً من المستثمرين والعائلات الباحثة عن شقق ذات مساحات رحبة وموقع متميز ومعززة بالعديد من المرافق المجتمعية العصرية. ويتميز “رمرام” بموقعه الاستراتيجي بالقرب من موقع استضافة معرض “إكسبو 202″، قبالة شارع محمد بن زايد بين المنطقة الحرة بجبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، في قلب منطقة “دبي لاند”.

يتميز مشروع “مدن” ببوابة مستقلة، ومناظر طبيعية خلابة تحيط بالمنازل بالإضافة إلى العديد من المرافق المجتمعية التي تلبي متطلبات الحياة العصرية، وسيكون ضمن المشاريع التي ستعرضها دبي للعقارات في جناحها خلال الحدث. ويعد المشروع من أكثر المجمعات السكنية العائلية اهتماماً من قبل المستثمرين، والذي يتضح جلياً من خلال سرعة بيع الفلل بمجرد طرحها للمشترين المحتملين.

يعد “حي دبي للتصميم” أحدث مجمعات الأعمال في المنطقة الحرة لـ “تيكوم للاستثمارات” وهو مخصص لتلبية احتياجات قطاعات التصميم والأزياء والفنون والعلامات التجارية الفاخرة. وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع عشرة مبان جاري إنشاؤها حالياً بتكلفة 4 مليارات درهم، ومن المقرر إنجازها مطلع عام 2015. وتمثل المرحلة الأولى بداية لما سيصبح في المستقبل بيئة إبداعية متكاملة تدعم المواهب المحلية والإقليمية في مجال التصميم. وسيكون المشروع وجهة لبعض أبرز المصممين والعلامات التجارية العالمية الرائدة، فضلاً عن دوره في ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية في التصميم والأزياء والسلع الفاخرة، مما سيمكنها من دخول معترك المنافسة مع المراكز العالمية المعروفة في هذه القطاعات. وسيشتمل الحي على مرافق سكنية، وتجارية، ومنافذ تسوّق، وضيافة، وأماكن عامة، وشوارع مجهزة بالمقاعد وممرات مظللة للمشاة. كما يضم جداول مائية، وفنادق بوتيك عالمية ومنطقة محلات بيع متنقلة، ومدرّج للعروض المسرحية ومركز مؤتمرات.

يتمتع مشروع “فيلا لانتانا”، وهو مشروع سكني بنظام التملك الحر أطلقته تيكوم للاستثمارات في أغسطس من العام الجاري، بموقع استراتيجي بجوار شارع أم سقيم في منطقة البرشاء جنوب. وتجري حالياً عمليات إنشاء المشروع ومن المقرر الانتهاء منه خلال الربع الرابع من العام 2015.

ويتألف المشروع من 440 فيلا معاصرة في منطقتين متجاورتين، وتتكون الفلل من ثلاث أو أربع أو خمس غرف نوم منفصلة وشبه متصلة. ويقدم المشروع للمستثمرين 17 نمطاً مختلفاً للفلل، و11 مخططاً للتصاميم الداخلية، إلى جانب خدمات عديدة منها المركز التجاري والمتنزهات ومراكز رياضية ومسابح وملاعب ومسارات للركض في الهواء الطلق.

من المتوقع أن تستقطب النسخة الثالثة عشرة من معرض سيتي سكيب جلوبال 2014، أكثر من 35 ألف مشارك من أبرز المستثمرين والمطورين العقاريين وهيئات الترويج الاستثماري والمهندسين المعماريين والمصممين وغيرهم من العاملين في القطاع العقاري، حيث يوفر منصة متميزة لاستعراض الفرص المتاحة لتعزيز نمو قطاع التطوير والاستثمار العقاري في مختلف الأسواق العالمية الناشئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى