الاخبار الاقتصادية

دبي الوجهة المفضلة للسائحين العرب

3204692

 

قال خبراء سياحيون إن دبي باتت الوجهة المفضلة للسائحين الخليجيين في المواسم، ولم يعد ارتفاع درجة الحرارة عائقا، خصوصا مع تزايد الحدائق المائية في الامارة، وتزايد مراكز التسوق الكبرى، حيث سجلت فنادق كبرى في دول الخليج والامارات نسبة حجز بلغت 100%، خلال إجازة عيد الفطر.وقال خبراء فنادق وسياحة إن «عددا كبيرا من الفنادق رفعت شعار (كامل العدد)، بعد طلبات الحجز الكبيرة، من سائحين عرب أقبلوا على قضاء العيد في الامارات وقطر وسلطنة عمان رغم حرارة الجو المرتفعة» لافتين الى أن النسبة الاكبر من الحجوزات هي لسائحين سعوديين.بحسب جريدة البيان

موسم

وذكروا ان خطوط الطيران من السعودية الى دبي تسجل نسبة اشغال تقترب من 100 بالمئة، مشيرين الى ان السائحين السعوديين والاماراتيين اتجهوا الى مدن خليجية، بدلا من دول عربية أخرى تشهد حالة من عدم الاستقرار.وقال رجل الأعمال والمستثمر السياحي معتز الخياط، الذي قامت شركته ببناء منشآت سياحية ومراكز تسوق وفنادق ضخمة في قطر، إن نسبة إشغال الفنادق خلال عيد الفطر السابق تجاوزت 90 بالمئة، ونشهد طلبات حجز كبيرة لموسم العيد الحالي تصل إلى 100 بالمئة.

وأضاف الخياط، الذي تولت شركته بناء فنادق بارزة في الدوحة مثل «هيلتون- دبل تري» و«فندق مول قطر» وفندق في منتجع جزيرة «البنانا»، أن الفنادق هذا العام أطلقت عروضا خاصة بالعيد لتشجيع السياح والزوار على الإقامة فيها، مشيرا إلى استقبال زوار من مختلف الدول الخليجية والعربية.

وأشار الخياط إلى أن الفنادق إلى جانب قطاعات سياحية أخرى مثل مراكز التسوق وسوق واقف، والمتاحف، والحديقة المائية، تلعب دورا كبيرا في جذب السياح لقضاء العيد في الدوحة.

من جانبه، قال فريدي فريد مدير فندق جلوريا في دبي، الذي يعد أكبر فندق بالخليج من حيث عدد الغرف، إن نسبة الاشغال بالفندق خلال موسم العيد تزيد على 90 بالمئة، ويشكل السعوديون النسبة الاكبر من الحاجزين بنسبة 35 بالمئة، يليهم سائحون من قطر والبحرين والكويت.

وفي رأس الخيمة، افاد مارسيل اوستينبريك مدير فندقي «بانيان تري» أن الفندقين رفعا شعار (كامل العدد)، موضحا ان احد الفندقين هو منتجع شاطئي على بحر الخليج، والثاني قائم في عمق صحراء رأس الخيمة، وكلاهما سجلا طلبات حجز كبيرة خلال موسم العيد.

تميز

وأوضح أن السياح الخليجيين باتوا يفضلون المنتجعات القائمة في بلادهم، لما تقدمه من خدمات فندقية متميزة، تضاهي الخدمات الفندقية في دول أوربية وآسيوية.

أما الخبير السياحي باتريك انطاكي، مدير فندق «ميريديان العقة» في الفجيرة، فيؤكد أن المنتجعات الشاطئية بالخليج تشهد إقبالا كبيرا من السياح الخليجيين، الذين يفضلونها عن منتجعات أوربية، لانخفاض الاسعار ولقرب المسافة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى