الاسواق المحلية

“دبي” بالأخضر بالتعاملات المبكرة بدعم قطاعاته الرئيسية

3797862

 

جاء سوق دبي المالي باللون الأخضر بالتعاملات المبكرة لجلسة بداية الأسبوع، في ظل أداء إيجابي لقطاعاته الرئيسية بقيادة العقارات والبنوك.

وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعا نسبته 0.7% بعد مرور نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة، مضيفا 27 نقطة إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 3910 نقطة.

وقال المحللون لـ “مباشر” إن الأسواق الإماراتية لازالت تنتظر استقرار أسعار النفط وظهور محفزات قوية، حتى تعود إليها السيولة المترددة، التي تنتظر الوقت المناسب للدخول.

وجاءت مكاسب سوق دبي في تلك الأثناء، في ظل تداولات هادئة، حيث جاءت كميات التداول في حدود 70 مليون سهم بلغت قيمتها 134 مليون درهم من خلال 1.06 صفقة.

وحقق قطاع الاستثمار أعلى المكاسب القطاعية، مرتفعا بنسبة 1.64% وبلغت مكاسب العقارات 0.81% في حين جاء قطاع البنوك بالمركز الأخير من حيث المكاسب، بارتفاع هامشي لم يتجاوز 0.03%.

وعلى مستوى الأسهم، جاء سهم العربية للطيران في صدارة الأسهم المحلية الرابحة، بارتفاع نسبته 3%، في حين كانت الصدارة لمصرف السلام السودان الذي جاء مرتفعا بنسبة 5.4%.

وشملت القائمة الخضراء أسهم دبي للاستثمار وأرابتك وإعمار والإمارات دبي الوطني، التي جاءت مرتفعة بنسبة 2.08% و2% و0.8% و0.11% لكل منها على التوالي.

وفي المقابل جاءت 3 أسهم فقط باللون الأحمر، منها سهم إماراتي واحد هو سهم إعمار مولز الذي جاء متراجعا بنسبة 1.06%، وظل سهم الخليج للملاحة دون تغيير.

وكان المؤشر العام لسوق دبي قد أنهى جلسة الخميس باللون الأخضر، ليعاود مكاسبه بعد 3 جلسات من التراجع، بدعم مباشر من أسهم قطاع البنوك بقيادة الإمارات دبي الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى