الاسواق المحلية

“دبي” بالأخضر بالتعاملات المبكرة بفضل “البنوك” و”العقار”

 

3802374

 

 

جاء سوق دبي المالي باللون الأخضر بالتعاملات المبكرة لجلسة الأربعاء، في ظل أداء إيجابي لقطاعي البنوك والعقارات، متجاهلا خسائر الاتصالات والاستثمار.

وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعا نسبته 0.27% بعد مرور نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة، مضيفا حوالي 10 نقاط إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 3730.3 نقطة.

وتوقع المحللون في تصريحات لـ “مباشر” أن تبدأ الأسواق الإمارتية الدخول في موجة صعودية هادئة بعد بوادر استقرار الأسواق العالمية ، اضافة الى نهاية جلسة أمس الثلاثاء التى نجحت فيها الأسواق تعويض معظم خسائرها.

وجاء قطاع البنوك في صدارة المكاسب بارتفاع نسبته 1.2%، وبلغت مكاسب العقارات 0.19%، في حين تصدر الاتصالات القطاعات الخاسرة، متراجع بنسبة 1%، بينما تراجع الاستثمار بنسبة 0.65%.

وعلى مستوى الأسهم، جاء سهم دار التكافل في صدارة الأسهم الرابحة، بارتفاع نسبته 7.2%، في حين كانت صدارة الخسائر لسهم تبريد الذي جاء متراجعا بنسبة 2.78%.

وشملت القائمة الخضراء أسهم الإمارات دبي الوطني ودبي الإسلامي وإعمار، التي جاءت مرتفعة بنسبة 3.3% و0.45% و0.14% على التوالي، وجاء سهم أرابتك دون تغيير.

وفي المقابل جاءت أسهم دو ودبي للاستثمار وسوق دبي باللون الأحمر بنسبة تراجع بلغت 1% و0.91% و0.52% لكل منها على الترتيب.

وبلغت كمية التداول حتى هذه اللحظات 71.4 مليون سهم بلغت قيمتها 133 مليون درهم من خلال 1.4 ألف صفقة.

وكان سوق دبي قد قلص خسائره بشكل كبير بنهاية جلسة أمس الثلاثاء، ليقترب من المنطقة الخضراء، بدعم مباشر من قطاع العقارات بقيادة سهم “أرابتك”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى