الاسواق المحلية

“دبي” بالأخضر في مستهل التعاملات بدعم من “أرابتك”

3258919

 

جاء سوق دبي المالي باللون الأخضر في مستهل جلسة اليوم، في ظل أداء إيجابي لقطاع العقارات بقيادة أرابتك، إلى جانب قطاع الاتصالات والاستثمار والبنوك.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق بعد نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة 0.16% ليضيف المؤشر 7.8 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 4968.83 نقطة، مواصلا أداء الإيجابي للجلسة الثانية على التوالي.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة الخميس بارتفاع نسبته 1% مضيفا حوالي 49 نقطة إلى رصيده ليصعد إلى مستوى 4961 نقطة، مدعوما بتماسك أسهم قطاع البنوك والعقارات والاستثمار.

وارتفع قطاع العقارات في مستهل جلسة اليوم بنسبة 0.24%، بدعم مباشر من سهم أرابتك الذي جاء وحيدا باللون الأخضر بين الأسهم العقارية، مرتفعا بنسبة 1.35% ليصل إلى مستوى 4.490 درهم، في حين ظل سهم إعمار دون تغيير، تزامنا مع بدء اكتتاب “إعمار مولز”.

ويرى الخبراء والمحللون أن أسواق الأسهم الإماراتية تدخل اليوم اختباراً حقيقياً مع أكبر اكتتاب عام من حيث الحجم تشهده الأسواق منذ 7 سنوات لشركة إعمار مولز البالغ 1.9 مليار سهم، وسط توقعات بتأثير مؤقت على السيولة التي ستتجه للاكتتاب.

وقال المحللون إن الآلية التي اتبعتها شركة إعمار في تخصيص الجزء الأكبر من الاكتتاب لمصلحة المؤسسات المالية 70% والأفراد 30%، لا تشكل ضغطاً على السيولة في الأسواق، فضلاً على تباين مواقف المستثمرين إزاء طريقة البناء السعري التي اتبعتها الشركة لتحديد سعر السهم.

وجاء قطاع الاتصالات في صدارة القطاعات الخاسرة في تلك الأثناء، بارتفاع نسبته 0.53% بعد صعود سهم دو إلى مستوى 5.650 درهم مرتفعا بنفس النسبة.

وكان المركز الثاني لقطاع الاستثمار بارتفاع نسبته 0.28% في ظل ارتفاع سهم الخليجية للاستثمارات وسوق دبي المالي بنسبة 0.89% و0.84% على التوالي.

أما قطاع البنوك فقد جاء مرتفعا بنسبة 0.07% مدعوما بالأداء الإيجابي لسهم دبي الإسلامي الذي جاء مرتفعا بنسبة 0.12% في تلك اللحظات.

وبلغت كمية التداول حتى تلك اللحظات حوالي 65 مليون سهم بلغت قيمتها 216.3 مليوني درهم جاءت من خلال 1.37 صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى