الاخبار الاقتصادية

“دبي للسلع” و”الطيران المدني” يتعاونان لإطلاق تجارة الطائرات بدون طيار

5253882_1024

 

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، اليوم السبت، عن استمرار التعاون مع هيئة دبي للطيران المدني من أجل إنشاء وإطلاق منصة لتجارة الطائرات بدون طيار في الإمارات.. وفقاً لبيان صحفي.

وقال رئيس قسم نظم وسلامة الطيران، بهيئة دبي للطيران المدني:”تمثل الطائرات بدون طيار، دوراً هاماً في الترويج لرؤية حكومة دبي الذكية وتسعى هيئة دبي للطيران لمراقبة وضمان سلامة المجال الجوي للإمارة، كما أنها ضرورية لمؤسسات إنفاذ القانون وحفظ الأمن على الأرض”.. بحسب البيان.

وأضاف مايكل رودولف، “نحن نتطلع إلى رؤية التوسع المستمر في هذه التكنولوجيا وتأثيرها سواء في القطاع العام أو في القطاع الخاص، ويسعدنا أن نساهم في الوصول إلى هذه النتيجة”.. وفقاً للبيان.

من جانبه قال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، المركز يسعى باستمرار إلى إيجاد فرص جديدة وتحقيق الاستفادة القصوى من التقنيات المستجدة، مشيراً إلى أن تلك الخطوة ستجعل عمليات المسح الجوي وجمع المعلومات أكثر أماناً وسهولة.

وأضاف البيان، أنه من المتوقع أن يسهم الطلب المتزايد على عمليات الاستطلاع الجوي والاستشعار عن بعد في دفع عجلة سوق الطائرات بدون طيار التجارية.

ويشرف مركز دبي للسلع المتعددة على التجارة والمشاريع والسلع في إمارة دبي.

يشار إلى أن الطائرات بدون طيار التجارية تستخدم في مجموعة واسعة من المجالات، من بينها إنفاذ القانون، الطيران، الزراعة، البنية التحتية، وسائل الإعلام والترفيه، والأبحاث العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى