الاسواق المحلية

“دبي “يلتقط انفاسه مرتفعا 1.5% .. متجاهلا توقف الاندماج مع ابوظبي

3187270

 

نجح المؤشر العام لسوق دبي المالي في الاغلاق بنهاية تعاملات الاسبوع على ارتفاعات قوية بعد 3 تراجعات متتالية ، وارتفع المؤشر العام بدعم من الصعود القوى لقطاع العقارات والاستثمار واخيرا البنوك.
وراتفع المؤشر العام بنسبة 1.5% رابحا 67 نقطة مغلقا عند مستوى 4575 نقطة ، وقال محللون انه من الواضح ان السوق الاماراتي قد تعامل ايجابيا مع انباء توقف خطة الاندماج بين بورصت دبي وابوظبي .
وارتفع سوق ابوظبي بعد جلستين من التراجع بنهاية تعاملات اليوم الخميس 0.62%.
وقالت مصادر لرويترز إنه جرى تجميد خطة الاندماج بين سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية لعدم التمكن من الاتفاق على شروط هذه الخطوة التي تتسم بحساسية سياسية.
وقال مصدر مصرفي مطلع في أبوظبي “جرى تجميد الخطة،” مضيفا أنه تعذر التوصل لاتفاق في ظل وجود الكثير من نقاط الخلاف مثل التقييمات ومقر الكيان الجديد الناجم عن الاندماج وتشكيل مجلس الإدارة.
ولفت محللون ان وقف عملية الاندماج قد جاءت في صالح بعض المؤسسات والمستثمريين الغير راغبي في عملية الاندماج.
وارتفع قطاع الخدمات بقوة بنسبة 7.9% متصدرا القائمة الخضراء، مدعوما بارتفاعات تبريد بنفس النسبة بعد فوز الشركة بعقد بقيمة 1.05 مليار درهم.
وجاء العقارات مرتفعا بنسبة 2.5% ،مدقوعا بارتفاعات اعمار وارابتك والاتحاد العقارية بنسبة 3.8% و 1.7% و 1.6% لكلا منهم على التوالي .
تزامن صعود المؤشر مع تسارع ملحوظ في وتيرة السبولة ، لتصل الى 1.2 مليار درهم بعد التداول على 505 مليون سهم من خلال 9281 الف صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى