الاسواق المحلية

“دبي” يهبط 0.4% في مستهل التعاملات بضغط “البنوك” و”العقاري”

An investor looks up at screens displaying stock information at the Dubai Financial Market

 

استهل سوق دبي المالي جلسة الثلاثاء باللون الأحمر، في ظل عمليات جني أرباح هادئة على أسهم قطاع البنوك والعقارات بعد الارتفاعات المتتالية التي حققها السوق على مدار 6 جلسات.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق 0.37% بعد مرور نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة، فاقدا 18.45 نقطة من قيمته وصل بها إلى مستوى 4951.6 نقطة، ليظل محتفظا بمستويات 4900 نقطة.

وكان المؤشر العام للسوق قد أنهى جلسة أمس بارتفاع نسبته 0.14% مضيفا 7 نقاط إلى رصيده ليغلق عند مستوى 4970 نقطة، مواصلا مواصلا مكاسبه للجلسة السادسة على التوالي.

ويرى المحللون والخبراء أن عمليات جني الأرباح المحدودة التي تمر بها الأسواق الإماراتية، جيدة وصحية وتتيح الفرصة للمستثمرين الذين بدأوا العودة من إجازاتهم الصيفية للحاق بالأسواق في المرحلة الحالية.

وقال المحللون إن الأسواق قادرة مع العودة التدريجية للسيولة على كسر 5200 نقطة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، و5000 نقطة الحاجز النفسي المقبل لسوق دبي المالي، قبل الوصول إلى المستوى الأهم 5200 نقطة.

وتراجع قطاع البنوك في مستهل جلسة اليوم بنسبة 0.31% بعد تراجع مصرف عجمان ودبي الإسلامي بنسبة 0.73% و0.51% على التوالي.

أما قطاع العقارات فقد جاء متراجعا 0.21% في تلك الاثناء في ظل أداء سلبي لجميع أسهم القطاع، باستثناء سهم إعمار الذي وحيدا جاء باللون الأخضر ضمن أسهم القطاع.

وتصدر قطاع الاستثمار قائمة الخسائر اليوم متراجعا 1.17% في ظل ضغوط بيعية على أسهم دبي للاستثمار وسوق دبي المالي وشعاع والخليجية للاستثمارات.

وفي المقابل، جاء قطاع الاتصالات وحيدا باللون الأخضر في تلك الأثناء بارتفاع نسبته 1.04% بعد صعود سهم دو إلى مستوى 5.840 درهم، مرتفعا بنفس النسبة.

وبلغت قيم التداول بسوق دبي في تلك اللحظات 66.4 مليون درهم بكمية تداول بلغت 164.6 مليون سهم من خلال 1.13 ألف صفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى