الاسواق المحلية

“دبي” يواصل مكاسبه وينهي أولى جلسات سبتمبر مرتفعا 1.5%

3243278

 

أنهى المؤشر العام لسوق دبي جلسة اليوم، أولى جلسات شهر سبتمبر بارتفاع ملحوظ، في ظل مواصلة سهم إعمار، ارتفاعه القوي، على خلفية الإعلان عن اكتتاب “إعمار مولز”.

وبلغت مكاسب المؤشر العام عند الإغلاق 1.54% مضيفا 77.82 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 5140.78 نقطة، مواصلا مكاسبه القوية للجلسة الثانية على التوالي.

وقال الخبراء والمحللون إن إعلان شركة اعمار عن تفاصيل طرحها لنسبة من اسهم اعمار مولز، قد منح الأسواق حافزا قويا وساهم في زيادة قناعة المستثمرين بأن المرحلة المقبلة ستشهد تحسناً كبيراً في اسعار الأسهم.

وأضاف المحللون إلى أن التوقعات تشير الى استمرار ارتفاع سهم اعمار خلال الايام التي تسبق بدء طرح الاكتتاب والذي من المتوقع ان يشكل نقطة انعطاف جديدة في سوق الاصدارات الاولية في الامارات.

وارتفع القطاع العقاري بنهاية الجلسة بنسبة 1.67%، في ظل مكاسب كبيرة لسهم إعمار وصلت إلى حوالي 4.5% صعدت به إلى مستوى 11.650  درهم.

وحقق قطاع البنوك ارتفاعا نسبته 1.8% عند الإغلاق، مدعوما بالأداء الإيجابي لأسهم دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني مصرف عجمان، التي أغلقت مرتفعة بنسبة 2.5% و1.76% و0.75% على التوالي.

وساهم قطاع الاستثمار هو الآخر في ارتفاع السوق، حيث أغلق مؤشر القطاع مرتفعا 1.67% بعد ارتفاع سهم دبي للاستثمار وسوق دبي المالي بنسبة 2.5% و2.3% على الترتيب.

أما قطاع الاتصالات فقد أنهى التعاملات على تراجع نسبته 0.34% في ظل هبوط سهم دو إلى مستوى 5.850 درهم، متراجعا بنفس النسبة.

وبلغت بلغت كميات التداول بسوق دبي بنهاية جلسة اليوم 635 مليون سهم بلغت قيمتها 2.76 مليار درهم جاءت من خلال 11.57 ألف صفقة.

وتوقع المحللون زيادة معدلات التداول خلال شهر سبتمبر بعد عودة مكاتب الوساطة الى منح تسهيلات للمتداولين بعد توقفها مؤقتا لاغلاق حساباتها الشهرية تمهيدا لرفع كشوفها الى هيئة الاوراق المالية والسلع.

وكان سوق دبي قد حقق ارتفاعا قويا خلال شهر أغسطس، بدعم من مكاسب الجلسة الأخيرة، التي تزامنت مع شركة إعمار العقارية نيتها طرح “إعمار مولز” للاكتتاب العام، لتصل مكاسب المؤشر العام  إلى 4.75%، مضيفا 229.72 نقطة إلى رصيده، صعدت به إلى مستوى 5063 نقطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى