الاسواق المحلية

«دريك آند سكل» تفوز بعقد في الهند بـ 304 ملايين درهم

130612052620VAXQأعلنت شركة «دريك آند سكل إنترناشيونال» فوزها بعقد بقيمة 304 ملايين درهم لإمداد خط نقل للطاقة الكهربائية ضمن مشروع أوتاراكاند لاستثمار قطاع الطاقة في ولاية أوتاراكاند الهندية.

وسيدعم عقد بناء خط النقل المزدوج الطاقة الكهربائية بقوة 400 كيلو فولت، خطط التوسع الطموحة للشركة في الهند.

ويعد مشروع استثمار قطاع الطاقة في أوتاراكاند مشروعاً طموحاً للطاقة الكهرومائية سيتم تشغيله من سريناغار إلى كاشيبور في منطقة كوماون من أجل تطوير قطاع الطاقة الكهرومائية في ولاية أوتاراكاند.

ويشتمل نطاق عمل «دريك آند سكل إنترناشيونال» على بناء خط لنقل الطاقة الكهربائية بطول 152 كم من خلال موصلات كهربائية رباعية من نوع «بيرسيميس».

 

كما ستقوم الشركة بإجراء عمليات المسح والتصميم والتصنيع والتوريد الخاصة بأبراج خط نقل الطاقة بقوة 400 كيلو فولت، بالإضافة إلى توريد الموصلات والعوازل وتركيب الأبراج وغيرها من المواد ذات الصلة واختبار وتشغيل خط نقل الطاقة بالكامل.

 

وقال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة «دريك آند سكل للأعمال الهندسية»: يسرنا الفوز بهذا العقد لنقل الطاقة الكهربائية في الهند. وسيسهم بناء خط نقل الطاقة الكهربائية في تزويد الشبكة الكهربائية في شمال الهند، التي تعتبر شبكة قديمة وتعمل فوق طاقتها في الوقت الحالي، بما يصل إلى 2500 ميغاواط من الكهرباء.
ونعمل حالياً على تنفيذ عدّة مشاريع في الهند تصل قيمتها الى 365 مليون درهم، حيث أثبتنا بالفعل جدارتنا في قطاع الطاقة من خلال تنفيذ مشروع للطاقة الحرارية ونظام نقل الفحم في ولاية أوريسا إلى جانب مشروع الطاقة الشمسيّة في ولاية تاميل نادو في السابق.

مشاريع متميزة

 

واضاف: اكتسبت خدماتنا في مجال الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية سمعة كبيرة نظراً لتنفيذنا مشاريع متميزة مثل برج «لودا ورلد كرست» و«نيو كاف باراد» في مومباي.

وهناك الكثير من الفرص المتاحة أمام كافة شركاتنا للعمل في الهند، بما في ذلك قطاع المياه والصرف الصحي، حيث فازت شركتنا الألمانية التابعة «باسافانت للطاقة والبيئة» بعقدين بقيمة 49.3 مليون درهم هذا العام. ونحن حريصون على إظهار خبراتنا في قطاع السكك الحديدية، حيث نقوم بالمشاركة المناقصات الخاصة بالمشاريع الرئيسية القادمة في شبكات السكك الحديدية في المناطق الريفية والحضرية.

حضور عالمي

وتواصل «دريك آند سكل إنترناشيونال» العمل على تحسين وتعزيز عروض خدماتها مع التركيز على بناء حضور عالمي وتحقيق تكامل غير مسبوق.

ويساهم الاندماج بين الخدمات الهندسية الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمياه والطاقة والمقاولات العامة والنفط والغاز والسكك الحديدية وتطوير البنى التحتية في تحقيق أداء قوي وعالي الجودة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا.

ويعتبر هذا المشروع إضافة هامة إلى محفظة مشاريع الشركة والتي وصلت قيمتها حتى الآن إلى 4.2 مليار درهم إماراتي، إلى جانب مشاريع أخرى جديدة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات وقطر والجزائر والأردن والهند ورومانيا وتركيا ومصر.

© البيان 2014

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى