الاخبار الاقتصادية

“ديوا” تمنح شركة ألمانية عقدا بـ 1.5 مليار درهم

3848556

 

 

أعلن سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي  ترسية عقد مشروع توسعة المحطة “إم” لتوليد الكهرباء وتحلية المياه، على شركة سيمنز الألمانية.

وتبعا للبيان الصحفي الذي حصلت “مباشر” على نسخة منه بلغت قيمة العقد  1.47 مليار درهم ،وسيتم الانتهاء من الأعمال وتسليم المشروع في 30 أبريل من عام 2018.

و تعتبر المحطة “إم” أحدث  محطة توليد كهرباء وتحلية مياه في الدولة ، حيث تصل قدرتها الإنتاجية إلى 2060 ميجاوات من الكهرباء، و140 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً، بتكلفة تجاوزت 10 مليارات درهم.

معتمدة أعلى مستويات التوافرية والاعتمادية والكفاءة وأكثر التقنيات تطوراً على المستوى العالمي. وتعمل الهيئة على رفع كفاءة وقدرة البنية التحتية لإنتاج ونقل وتوزيع المياه والكهرباء من أجل الوفاء باحتياجات المستهلكين والمطورين وقطاعات الأعمال الأخرى في ظل النمو المتواصل في الطلب على الكهرباء والمياه. وقد تم تجهيز المحطة “إم” بأحدث الأجهزة الذكية المتطورة والأنظمة التكنولوجية فائقة الدقة.”

من جهته قال الطاير أن مشروع التوسعة يشمل وحدات توليد كهرباء جديدة بقدرة إنتاجية تبلغ 700 ميجاوات، تضاف إلى القدرة الإنتاجية الحالية للمحطة لتصبح القدرة الإنتاجية الكلية  لنحو 2700 ميجاوات بعد إنجاز مشروع التوسعة في  عام 2018.

وأضاف سيتضمن مشروع التوسعة إضافة توربينين غازيين ثنائيي الوقود مع غلايتين لاستعادة الطاقة المهدورة بالإضافة إلى توربين بخاري، مما سيرفع الكفاءة الحرارية للمحطة بعد التوسعة من 82.4 % إلى 85.8 %، والتي تعتبر واحدة من أعلى معدلات الكفاءة الحرارية في العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى