الاخبار الاقتصادية

رئيس “أغذية” : نتمتع بمكانة قوية تؤهلنا لمواصلة النمو

3801594

 

 

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية، ظافر عايض الأحبابي: “واصلت ’أغذية‘ تسجيل أداء قوي خلال العام 2014، شمل إطلاق منتجات جديدة وتركيب خط جديد لتعبئة المياه وبدء الإنتاج لمصنع المخبوزات المجمدة، إلى جانب تشغيل مركز التوزيع الكبير التابع لنا بكامل طاقته.

وأضاف الأحبابي، في بيان صحفي حصلت عليه “مباشر” أن المجموعة تتمتع بمكانة قوية تؤهلها لمواصلة تعزيز نمو أعمالها من خلال تنويع محفظة منتجاتها وتوسيع قدراتها في مجال التوزيع مستقبلاً.

ومن جانبه قال إقبال حمزة، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أغذية”: “حققنا العديد من الإنجازات خلال العام الماضي، بما في ذلك تعزيز مكانتنا ضمن فئات المنتجات الرئيسية التي نقدمها”، وقد نجحنا في بناء قاعدة قوية لتسريع نمو وتطور أعمالنا، وأنا على ثقة بأننا سنتمكن من مواصلة أدائنا القوي وتحقيق نجاح جديد خلال العام 2015.”

وأعلنت مجموعة أغذية صباح اليوم الأحد عن نتائجها المالية لعام 2014، والتي أظهرت تحقيق نمو بصافي الأرباح بنسبة 21.8% مقارنة بعام 2013 .

وارتفع صافي الأرباح إلى 193.3 مليون درهم (52.6 مليون دولار أمريكي) مقابل 158.7 مليون درهم (43.2 مليون دولار ) بالعام 2013.

وقالت الشركة إن نمو الأرباح يعزى إلى ارتفاع المبيعات وتحسّن هوامش الربح، وإن ارتفاع إجمالي هامش الربح بمقدار 90 نقطة أساس إلى 28%، يعكس تركيز المجموعة الكبير على توريد الحبوب بأسعار تنافسية.

وتعمل الشركة في تشغيل محفظة عالمية من الشركات المتكاملة التي توفر منتجات المواد الغذائية والمشروبات.

ويبلغ رأسمال الشركة 600 مليون درهم موزعة إلى 600 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى