الاسواق المحلية

رئيس بورصة دبي: هناك شركات جاهزة للطرح تنتظر التوقيت المناسب

3888204

 

 

 

قال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، اليوم الاثنين، أن هناك عدة شركات في قطاعات اقتصادية متنوعة أبدت رغبتها مؤخراً في بإدراج أسهمها في بورصة دبي ولكن تنتظر التوقيت المناسب.

وأضاف كاظم في تصريح لــ “مباشر” علي هامش الجمعية العمومية لسوق دبي المالي، أن اختيار التوقيت المناسب يرجع إلي إدارة تلك الشركات وليس بيد إدارة السوق الذى يقتصر دوره علي الترويج لجذب الشركات. ورفض كاظم الخوض في أسماء الشركات أو عددها.

وأشار كاظم، إلى أن العام 2014 شهد عودة نشطة لحركة الإصدارات الأولية من خلال طرح وإدراج أربع شركات هي ماركة وإعمار مولز وأمانات ودبى باركس، مضيفاً أن إجمالي رؤوس أموالها بلغ 22.3 مليار درهم تم طرح 6.12 مليار درهم للاكتتاب العام.

واستؤنفت الطروحات الأولية في دبي العام الماضي بعد توقف عدة سنوات بسبب الأزمة المالية، وتم تنفيذ 4 طروحات بقيمة 2.7 مليار دولار، كان لشركة “إعمار مولز”، وحدة مراكز التسوق التابعة لإعمار العقارية، النصيب الأكبر منها بأكثر من 1.5 مليار دولار.

وفي مطلع يناير الماضي، إدراجت أسهم شركة “داماك العقارية” كأول إدراجات في بورصة دبي للعام الجديد 2015، ليرتفع عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق إلى 59 شركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى