الاسواق المحلية

“ستاندارد آند بورز” تثبت نظرتها المستقبلية لـ”إعمار”

3873134

 

 

 

 

ثبتت وكالة التصنيف العالمية “ستاندارد آند بورز” تصنيف شركة إعمار العقارية (EMAAR)، المدرجة بسوق دبي المالي  عند BBB- مع توقعات مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة إن السيولة النقدية لدى الشركة تحسنت بشكل كبير، نتجية قوة إدارة الموفور النقدي وتحصيل العائدات واقتراب غالبية المستحقات من الانتهاء.

وأضافت وكالة “ستاندارد آند بورز” أن أداء الشركة مستقر وجيد ويدعمه التوازن بين أنشطة التطوير العقاري والتأجير، ولذلك قامت الوكالة بتثبيت تصنيف الشركة على المدى البعيد.

وكانت وكالة “موديز”، في تقرير لها صدر مؤخرا، قد غيرت نظرتها إلى “إعمار العقارية “ من مستقرة إلى إيجابية، وأبقت على تصنيفها عند Ba1.

وأكدت موديز أن هذا التغيير يعكس تنامي قوّة أعمال التطوير العقاري، والضيافة وعمليات التجزئة لدى  إعمار، إضافة إلى نهجها المنضبط في النفقات الرأسمالية.

وسجلت شركة إعمار العقارية ارتفاعا في أرباحها الصافية لتصل إلى 3.3 مليارات درهم لعام 2014، أي بزيادة قدرها 28% بالمقارنة بالأرباح السنوية الصافية لسنة 2013 والتي بلغت 2.56 مليار درهم.

وارتفعت أرباح الشركة بالربع الرابع من عام 2014 إلى 861 مليون درهم مقابل 756 مليون درهم بالربع الرابع من عام 2013 بنمو نسبته 14%.

ويجتمع مجلس إدارة الشركة غدا الأربعاء 4 مارس بعد ساعات التداول، لمناقشة البيانات المالية لعام 2014 وتوزيعات الأرباح، إلى جانب تحديد موعد الجمعية العمومية السنوية.

وكانت “إعمار” قد أعلنت عن توزيع أرباح نقدية إجمالية بقيمة 17.12 مليار درهم (4.66 مليارات دولار) على المساهمين خلال عام 2014، أي ما نسبته 250% من إجمالي القيمة الاسمية للشركة، في أعقاب الاكتتاب العام الأولى لأسهم مجموعة “إعمار مولز” التابعة لها في سوق دبي المالي.

وتقوم الشركة بممارسة أعمال التنمية والتطوير العمراني وإدارة العقارات التجارية والسكنية و تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

ويبلغ رأس مال الشركة 7.159 مليارات درهم بقيمة اسمية تصل إلى 1 درهم إماراتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى