الاخبار الاقتصادية

«سلامة الإمارات» تؤسس شركة تأمين تكافلي في مصر برأسمال 60 مليون جنيه

3205731

 

تعتزم الشركة الإسلامية العربية للتأمين «سلامة الإمارات» تأسيس شركة للتكافل العائلي في مصر برأسمال 60 مليون جنيه.وقال عضو مجلس إدارة شركة «سلامة الإمارات» في مصر عبد الرؤوف قطب إنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بتأسيس شركة للتكافل العائلي، وهي حاليًا في مرحلة العرض على المساهمين وعلى رأسهم شركة بيت التأمين المصري السعودي لتحديد قرارهم بالمساهمة من عدمه، فضلاً عن تحديد نسب مساهمتهم برأس المال.بحسب جريدة البيان

وتسعى الشركة الجديدة الى الاستفادة من تطور ونمو السوق المصري حيث يتوقع ان ينتعش النشاط الاستثماري خلال الفترة المقبلة لاسيما مع عودة الاستقرار السياسي في اعقاب الانتخابات الرئاسية.

وتعد شركة التأمين المصري السعودي إحدى الشركات التابعة لمجموعة «سلامة» وأول شركات التأمين التكافلي بمصر.

ويُساهم كل من بنك فيصل الإسلامي المصري وبنك البركة مصر وشركة البركة للاستثمار والتنمية السعودية وشركة التوفيق لصناديق الاستثمار في شركة التامين المصري السعودي.

ومن المفترض أن تقدم الشركة الجديدة أوراق اعتمادها لدى الهيئة العامة للرقابة المالية بعد الوقوف على هيكل المساهمين، على أن يبلغ رأس المال المدفوع 30 مليون جنيه يستكمل خلال خمس سنوات؛ وفقًا للقانون 10 لسنة 1981 المنظم لسوق التأمين المصرية.

وتأسست «سلامة الإمارات» عام 1979 ويبلغ رأسمالها المدفوع حاليًا 1.21 مليار درهم إماراتي. وكانت شركة “سلامة “قد وافقت على زيادة رأسمال شركتها التابعة لإعادة التأمين «بست ري» إلى 10 ملايين دولار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى