الاسواق المحلية

سهم “دبي الوطني” يقاوم تراجعات السوق بعد الإعلان عن نتائجه النصفية

3203478

 

جاء سهم الإمارات دبي الوطني باللون الأخضر خلال جلسة اليوم، ضمن 4 أسهم خالفت الاتجاه العام لسوق دبي، الذي يواصل أداءه السيئ في ظل ضغوط بيعية على أسهم العقارات.

وارتفع السهم في منتصف الجلسة بنسبة 5.26% حل بها في المركز الثاني بين الأسهم القليلة المرتفعة، ليصل إلى مستوى الـ 10 دراهم، وقلص خسائر قطاع البنوك إلى 0.02% في تلك الأثناء.

وجاء المؤشر العام لسوق دبي متراجعا 1.25% ليفقد 58.5 نقطة من رصيده وصل بها إلى مستوى 46009 نقطة، مواصلا خسائره للجلسة الثالثة على التوالي.

وأعلن بنك الامارات دبي الوطني اليوم عن نمو صافي ارباحه خلال فترة الستة اشهر المنتهية في يونيو الماضي بنسبة 30% .

وارتفعت ارباح البنك خلال ستة أشهر الى 2.35 مليار درهم مقابل 1.8 مليار درهم ، ليقفز نصيب السهم في الارباح من 0.3 درهم الى 0.38 درهم .

ونمت الارباح الربعية للبنك لتصل الى 1.3 مليار درهم مقابل 972 مليون درهم بنهاية الربع الثاني من 2013.

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لبنك الامارات دبي الوطني: “خلال النصف الاول من عام 2014 تمكنا من تحقٌق نتائج مالٌية قوٌة انعكست من خلال الارتفاع فًي صافي الارباح بنسبة 30% لتصل إلى 2.35 .

وأضاف نيلسون، بحسب بيان البنك الذي نشر على موقع سوق دبي: يعود نمو النتائج إلى النمو القوي في صافي دخل الفائدة وصافي دخل الفائدة والتحكم الصارم بالتكالٌيف.

وأشار إلى أنه خلال هذه الفترة ركزت الادارة جهودها على تحقٌق الإعداد الأمثل للميزانٌية العمومٌة وتنوٌع مصادر الدخل ومعالجة مسألة القروض المتعثرة وتحسٌن كفاءة رأس المال وتوفٌر مستويات أعلى من السيولة.

ونتيجة لذلك أصبح البنك فًي وضع أكثر قوة وصلابة في كل من هذه المجالات مقارنة بمطلع العام 2014. وإننا على ثقة بأن البنك سيواصل تحقٌق التمٌيز في خدمة عملائنا وتوفٌر قٌمة فائقة لمساهمٌنا الكرام.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى