الاسواق المحلية

سوق دبي المالي يرسخ مكانته في صدارة أسواق المال الإقليمية الموفرة للخدمات الذكية

3189100

 

وضعت تطبيقات سوق دبي المالي للهواتف الذكية مختلف خدمات السوق في راحة يد المستخدم، وجعلت من متابعة السوق وإنجاز المعاملات أسهل وأكثر مرونة من أي وقت مضى، وذلك في إطار حرص السوق على توفير الأدوات الفعالة التي تساعد المستثمرين على القيام بأنشطتهم الاستثمارية على أفضل نحو ممكن.

ووفقا للبيان الصحفى الذى تلقت “مباشر” نسخة منه ،فقد أبدي المستثمرون والمتعاملون في سوق دبي المالي تفاعلاً كبيراً وإقبالاً متزايداً على تطبيقات السوق للهواتف الذكية المتوفرة بنظامي آي أو اس واندرويد، حيث قام ما يزيد على 18 ألف شخص بتحميل التطبيقات على هواتفهم الذكية خلال الشهور الثمانية الماضية ومنذ إطلاقها بصورة تجريبية على هامش معرض جيتكس لتكنولوجيا المعلومات 2013.

وتوزع المستخدمون بواقع 11200 مستخدم للتطبيق بنظام تشغيل آبل و6849 مستخدماً للتطبيق بنظام تشغيل اندرويد. وجاء المستخدمون في دولة الإمارات العربية المتحدة على رأس قائمة الدول الخمس الأكثر تحميلاً لتطبيق سوق دبي المالي بما نسبته 86.5% تلاهم المستخدمون في السعودية ومصر والأردن وسلطنة عمان بنسب متفاوتة. من جانبه قال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:” يحرص سوق دبي المالي على توفير أحدث الخدمات الإلكترونية والذكية والحلول المبتكرة، وذلك في إطار التزام السوق الراسخ منذ تأسيسه في العام 2000 بالمبادرة والابتكار والارتقاء بمستوى الخدمات والوصول بتلك الخدمات إلى المتعاملين مباشرة عبر الأجهزة الذكية، بما يتواكب مع مبادرات التطوير الحكومية المتعددة وفي مقدمتها مبادرة توفير مختلف الخدمات عبر تطبيقات الهواتف الذكية. وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة انتشار الهواتف الذكية في الإمارات تصل إلى 74%، في المراكز الأولى عالمياً، ناهيك عن العدد الكبير لمستخدمي أجهزة الهواتف الذكية، مقارنة بمستخدمى الانترنت سواء عبر الشبكات المنزلية أو في الشركات.” وأضاف كاظم:” يسهل توفر الهاتف الذكي في راحة يد المستثمر متابعة حركة السوق ويشجعه على استكشاف مجالات جديدة للاستخدام لم يفكر فيها مسبقاً كما يوفر للجهات الموفرة للخدمات قنوات سلسة وفعالة للوصول بخدماتها إلى المتعامل دون انتظار قدومه إليها أو اتصاله بها، وهذا هو محور الرؤية الثاقبة والمتجددة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بتحويل دبي إلى إمارة ذكية تتوفر كافة خدماتها على الهاتف وتصبح فيها شبكات (واي فاي) في متناول الجميع. وعززت تلك التطبيقات من مكانة سوق دبي المالي الرائدة على المستوى الإقليمي من حيث المبادرة والابتكار وتبني أحدث التقنيات، وتوفير الخدمات الذكية من خلال وسائط متعددة تتناسب مع احتياجات كافة المتعاملين، حيث تتيح تطبيقات سوق دبي المالي للهواتف الذكية للمستثمرين متابعة حركة التداول اليومية لكافة الشركات، والمؤشر العام للسوق، ومتابعة إفصاحات الشركات اليومية وأخبار السوق الأخرى المتعلقة بالشركات. ويمكن لمستخدمي تطبيقات سوق دبي المالي إعداد التنبيهات الخاصة بتغيرات أسعار الأسهم وفق تفضيلاتهم وإعداد شاشة التداول حسب تفضيلاتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى