نصائح

شركات تامين السيارات في الامارات عن طريق الانترنت اعرفها من هنا

 

Car-insurance-survey

ثمانين في المئة من السائقين في الإمارات يرغبون بشراء تأمين السيارات عبر الانترنت، وفقا لاستطلاع الرأي الذي قام به سوق المال.كوم  – لكن هناك العديد من شركات تأمين السيارات في الإمارات لا تزال لا تقدم هذه الخدمة.

حوالي 20 بالمائة من السائقين لا يرغبون بشراء التأمين عبر الإنترنت، وأكثر من نصفهم قالو انهم لن يتمكنوا من الحصول على التأمين عبر الانترنت – أو لا يمكن الحصول على ما يكفي من المعلومات من خلال الانترنت. وقال ثلث منهم أنهم يفضلون التحدث إلى شخص ما.

من 11 شركة تأمين على السيارات في الإمارات، أربعة منهم لا تقدم خدمة الدفع عبر الانترنت وهم: أدنيك، شركة الهند للتأمين الجديدة، شركة أورينت للتأمين وزيوريخ. مع كل واحدة من هذه الشركات لا يمكنك حتى إعداد بوليصة تأمين جديدة عبر الهاتف – حيث تحتاج إلى زيارة الفرع.

حوالي 600 من السائقين الذين شملهم استطلاع الرأي، 35 بالمائة فقط قالو انهم بالتأكيد سوف يقومون بتجديد تأمينهم الحالي في العام المقبل.

خدمة العملاء الرئيسية

وعلى الرغم من التقارير المستمرة التي تبين أن المستهلكين في المنطقة يرفضون الشراء عبر الإنترنت، 83 بالمائة من السائقين الذين شملهم استطلاع الرأي قالو انهم كانوا سعداء بالدفع باستخدام بطاقاتهم الائتمانية عبر الإنترنت.

ثلاثة أرباع من الذين شملهم الاستطلاع لديهم تأمين شامل والربع الأخر لديهم فقط تأمين المسؤولية على الطرف الثالث، وانخفض إلى 18 بالمائة من ناحية الأكثر ثراء 35+ من الناحية الديموغرافية هناك تزايد بنسبة 28 بالمائة بين الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 34 عاماً.

بخلاف السعر، لجيل الألفية، هناك توصيات (بنسبة 21 بالمئة)، وخدمة العملاء الجيدة كانت أكبر العوامل في اختيار شركة التأمين (حيث كانت النسبة 15

بالمائة)، في حين كان السائقين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 عاما أو أكثر من المرجح أنهم فضلو الابقاء على نفس المزود (حيث كانت النسبة 24 بالمائة).

هل سوف تقوم بشراء تأمين السيارات عبر الإنترنت؟

18 – 34 35+ الجميع
نعم 18% 16% 17%
لا 82% 84% 83%

شركات التأمين على السيارات التي تقدم خدمة الدفع عبر الإنترنت

المزود الشراء عبر الإنترنت الدفع عبر الهاتف التجديد عبر الإنترنت

أدنيك

لا

نعم

لا

المجموعة الأمريكية الدولية للتأمين

نعم

نعم

نعم

امان

نعم

نعم

نعم

أكسا

نعم

نعم

نعم

شركة الهند للتأمين الجديدة

لا

لا – يجب عليك زيارة الفرع

لا

الشركة الوطنية للتأمينات العامة

نعم

نعم

لا

 نور للتكافل

نعم

نعم

نعم

شركة عمان للتأمين

نعم

نعم

نعم

شركة اورينت للتأمين

لا

نعم

لا

سلامة

نعم

نعم

نعم

 زيوريخ

لا

نعم

لا

 إذا لم تكن قمت بشراء التأمين على السيارات عبر الانترنت، لماذا لا؟

سنة 18 – 34 سنة 35+ الجميع

غير متوفرة / لا يوجد مايكفي من المعلومات

44%

50%

52%

التحدث إلى شخص ما

28%

38%

34%

لا يثقون في المواقع الألكترونية

29%

12%

23%

لماذا قمت بختيار مزودك الحالي؟

سنة 18 – 34 سنة 35+ الجميع

مزودك مسبقاً

14%

24%

19%

أرخص بوليصة وجدت

36%

31%

33%

عملية مطالبة سهلة

8%

7%

7%

 خدمة جيدة للعملاء

15%

13%

14%

تجديد البوليصة عبر الإنترنت

2%

5%

4%

موصى بها من قبل الآخرين

24%

20%

22%

عرض خاص

2%

1%

2%

ما هو نوع  التأمين الذي لديك؟

سنة 18 – 34 سنة 35+ الجميع

تأمين المسؤولية على الطرف الثالث

28%

20%

23%

شامل

72%

80%

77%

امبرين موسى، الرئيسة التنفيذية ومؤسسة سوق المال.كوم، علقت على الموضوع قائلة: “السائقين يريدون أن يعرفو على ماذا يحصلون مقابل دولاراتهم التي يقومون بإنفاقها، ومع دهاء أكثر وولاء أقل عبر الانترنت – خصوصماً من قبل جيل الألفية، جيل التواصل.

هناك حاجة إلى التغير في هذا القطاع مع الأخذ بعين الاعتبار ليس فقط الأسعار ولكن تقديم الكثير من التسهيلات عبر الإنترنت، وضمان الولاء عن طريق خدمة أفضل للعملاء. وهذا هو بالضبط ما أره يتناسب مع سوق المال.كوم – من خلال السماح للمستخدمين بمقارنة 21 بوليصة تأمين مختلفة مع نصائح العملاء والمنافع الخاصة“.

وكان نحو 84 بالمئة من ال 600 الذين شملهم الاستطلاع من الذكور و16 بالمئة من الإناث ؛ وكان 37 بالمئة منهم تتراوح أعمارهم بين  35 – 44 و 42 بالمئة منهم  تتراوح أعمارهم بين25 – 34

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى