الاخبار الاقتصادية

شركة مصرية تتفاوض مع “دبي العالمية” لاقامة تحالف لانشاء رصيف 100 بـ”الدخيلة”

3274937

 

أعلنت شركة “مواننئ دبي العالمية” اليوم ،مدرجة ببورصة ناسداك دبي، “المشغل لمحطة حاويات السخنة” والتي تعد ثالث أكبر مشغل حاويات في العالم، انها تتفاوض مع 3 شركات على رأسهم  شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع المصرية ، وشركة موانئ سنغافورة ، وشركة ايه بي مولر-ميرسك والتي تعد من أهم مشغلي الحاويات في العالم، وتمتلك الحصة الأكبر في شركة قناة السويس للحاويات “المشغل لمحطتي حاويات ميناء شرق بورسعيد”،  وذلك للتوصل الى شراكة مع احد تلك الشركات او تحالف يضم اكثر من شركة للمنافسة على انشاء وتشغيل رصيف (100) بميناء الدخيلة.

كان إبراهيم الحمادى المدير التنفيذى لشركة موانئ دبى- السخنة- قد أكد الأحد الماضى  أن محطة الشركة تعد المنفذ الرئيسى للتجارة المصرية على البحر الأحمر والذى تزيد فيه الموانئ المصرية المتخصصة فى الأنشطة السياحية والبترولية على نشاط تداول حاويات البضائع، لافتا إلى أهمية ميناء السخنة خلال الفترة المقبلة فى الوقت الذى زادت فيه معدلات التبادل التجارى بصورة كبيرة بين أوروبا وآسيا، علاوة على أن %80 من التجارة بين الجانبين تمر عبر تلك المنطقة.

وأشار إلى أن ميناء السخنة والذى تعمل به شركة موانئ دبى يقع على بعد 23 ميلا فقط من مدخل قناة السويس- لكن لا توجد حتى الآن خدمات لدى الخطوط الملاحية التى تقف بالسخنة ثم تمر بالقناة، وهو ما يضعف تجارة الترانزيت من خلال موانئ دبى العالمية بالسخنة، مؤكداً جاهزيتهم فى حال اعتزام الخطوط الملاحية هذا الأمر.

و بلغت الأرباح العائدة لمالكي شركة موانئ دبي العالمية –  332  مليون دولار أميركي بزيادة  8 ر40 % خلال النصف الأول من 2013 على أساس المقارنة المثلية.

وأعلنت موانئ دبي العالمية – مشغل المحطات البحرية العالمي – في بيان لها اليوم تحقيقها نتائج مالية قوية من محفظة أعمالها العالمية من المحطات البحرية خلال الأشهر الستة الأولى من العام والمنتهية في 30 يونيو 2014.

وبلغت الإيرادات مليونا و 659  ألف دولار حيث نمت الإيرادات على أساس المقارنة المثلية نسبة  6 ر11  في المائة مدفوعة بشكل أساسي بزيادة في إيرادات الحاويات بنسبة  12  في المائة على أساس المقارنة المثلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى