الاخبار الاقتصادية

شعاع ترفع السعر المستهدف لسهم “أرامكس” إلى 3.66 دراهم

3184708

 

رفعت شعاع السعر المستهدف لسهم شركة أرامكس 19 % إلى 3.66 دراهم مع توصية بالشراء (وكان السعر حسب التوصية السابقة 3.08 دراهم).وأكدت أن مكرر ربح سهم أرامكس يبلغ 14.7 مرة، وبالتالي فهو يتداول بأقل من قيمته العادلة مقارنة بأسهم الشركات المماثلة التي يتم تداولها بمكرر ربح 20.1 مرة.بحسب جريدة البيان

وقالت شعاع: تواصل أرامكس الاستثمار في تعزيز أعمالها، وتخطط لتحسين مستوى إدارة نفقاتها الرأسمالية على مدار الأشهر الـ 12 إلى الـ 18 القادمة على مستوى المستودعات الجديدة والإدارة، بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ صفقة استحواذ أخرى على أن يتم إكمالها قبل حلول نهاية العام الجاري.

وأوضحت أن استحواذ أرامكس على شركة »Mail CallCouriers«، المزود لخدمات البريد السريع في أستراليا، تبدو إيجابية للغاية باعتبارها أول صفقة استحواذ تجريها الشركة منذ أكثر من ثلاث سنوات. وتعمل »Mail Call Couriers« في مجال تسليم الطرود بسرعة وخلال زمن قياسي، وتمثل حزمتها المتميزة من حلول التجارة الإلكترونية إضافة قيمة إلى محفظة أعمال »أرامكس«. ومن المتوقع أن تضيف صفقة الاستحواذ 100 مليون درهم إلى عائدات أرامكس، ونظراً لطبيعة شروط هذه الصفقة، فمن المتوقع أن تضيف قيمة تراكمية إلى صافي أرباح أرامكس.

ونجحت أرامكس في تحقيق أرباح أعلى مما توقعنا من وحدتي أعمالها المتخصصتين في الشحن الدولي والمحلي. ويعزى هذا النمو بشكل كبير إلى ازدهار مجال التجارة الإلكترونية (بين الشركات والمستهلكين)، ما عوض ضعف أدائها في قطاع إعادة توجيه الشحن الذي لا زال يشهد تحديات كبيرة على المستوى العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى