الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
الرئيسية / الاسواق المحلية / صعود مرتقب للأسهم الإماراتية

صعود مرتقب للأسهم الإماراتية

1E4B6551-A9D0-4CF4-A6FC-4214E61E9964

 

توقع محللون لـ “مباشر” أن تشهد مؤشرات أسواق الإمارات ارتدادت إيجابية خلال تعاملات الثلاثاء،وسط وصول الأسعار لمستويات مغرية.

وتراجع مؤشر دبي في نهاية تعاملات أمس الاثنين، مع استمرار العمليات البيعية على الاسهم القيادية، فيما ارتفع سوق أبوظبي طفيفا للمرة الأولى بعد ستة تراجعات متتالية.

وقال جمال عبدالحميد المحلل بأسواق الإمارات لـ مباشر: إن مؤشرات الأسواق الإماراتية وصلت الى مستويات تؤهلها للارتداد وهذا مارايناه أمس في سوق أبوظبي.

وأضاف عبد الحميد ان حالة الهلع الغير مبرر لدى المتعاملين بالسوق وخصوصا في دبي هي التي دفعت المؤشرات للهبوط خلال الجلسات السابقة.

وأوضح عبدالحميد: أن من أسباب تراجع مؤشر دبي، أمس، الضغوط البيعية التي تعرضت لها الأسهم الكبرى وفي صدارتها إعمار وداماك والإمارات دبي الوطني

وبين عبد الحميد ان العمليات البيعية في الجلسات الماضية هبطت بالأسعار الى مستويات لم نراها منذ سنوات وأبرزها سهم أرابتك الذي وصل لادنى مستوياته في 7 سنوات تقريبا.

ونوه عبد الحميد الى أن مؤشر سوق دبي اليوم على موعد مع ارتداد مرتقب في ظل تلك الأسعار المتدنية و اقترابه من مستوى 3400 نقطة وهي من النقاط التي يفضل عندها الشراء.

وتوقع جمال عبد الحميد أن يشهد مؤشر دبي الارتداد اليوم للوصول الى 3464 نقطة وهى نقطه مقاومه هامة.

طروحات جديدة

ومن جانبه، قال كريم الشماس المحلل بقسم مبيعات المؤسسات لدى مباشر للخدمات المالية: إن النظرة مازالت مستقرة حيال اسواق الامارات في ظل توالي الاعلان عن طروحات جديدة.

وأكد الشماس أن اكتتاب إعمار للتطوير الذي سيكون ادراج اسهمه غدا سيكون بمثابة عنصر تعزيز في سوق دبي المالي.

وأضاف إن المحادثات حول الاكتتاب أدنوك سوف تؤدي أيضا إلى النشاط بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأوضح الشماس أن الاسواق تنتظر المزيد من أخبار مشاريع الشركات التي ستنفذ في العام المقبل كي يتواجب المستثمرين مع اسهم تلك الشركات.

عن business

شاهد أيضاً

392F593B-C9DD-453D-9FE4-E55B02106257

الأسواق الإماراتية عطلة اليوم

  تغلق الأسواق الإماراتية اليوم الأحد أبوابها استكمالاً لإجازات المولد النبوي، ويوم الشهيد، واليوم الوطني. …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>