الاخبار الاقتصادية

“صناعات” تدرس استثمار 5 مليارات درهم لتطوير مشاريع صناعية

3824287

 

 

 

قال حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة “صناعات” ،إحدى الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في الإمارات،أن شركته تعتزم استثمار 5 مليارات درهم خلال العامين القادمين لتنمية محفظتها من المشاريع الصناعية.

ووفقا ً للبيان الصحفي الذي حصلت “مباشر” على نسخة منه ،قال النويس  أن “صناعات” استثمرت أكثر من 16 مليار درهم خلال السنوات الخمس الماضية في تطوير مشاريع خاصة بقطاع المعادن.

وأضاف النويس على هامش مشاركته بملتقى أسواق المال العالمية  أننا يمكننا تعزيز مكانتنا على المستوى العالمي وإثبات أننا أصبحنا بالفعل أكثر من مجرد دولة منتجة للنفط وأن قوتنا تكمن في تنوع صناعاتنا والتعاون فيما بيننا.

وأضاف “إن التزام ’صناعات‘ بتنمية القطاع الصناعي يشابه بصلابته منتجاتنا التي باتت تورد إلى جميع أنحاء العالم، وما كان لنا أن نحقق ما حققناه من نجاحات على مدى العقود الماضية دون التعاون الوثيق مع المجتمع المالي.

وأشار إلى أن القطاع الصناعي سيرحب بشك طرق جديدة تسمح للبنوك بتوفير تمويل طويل الأمد يناسب متوسط عمر الأصول المدرجة في الميزانية العمومية للشركات الصناعية، بالإضافة إلى خلق سوق محلية للسندات.

كما سيرحب القطاع الصناعي بعلاقات  بين البنوك المحلية ووكالات ضمان ائتمان الصادرات بحيث تعمل كوسيط في صفقات تأمين المعدات والآليات التي نستوردها.

وأكد النويس أن الدولة تحتاج إلى تطوير سوق السلع، وتحديداً خام الحديد والنحاس والحبوب، لأنها سوف تساعد في عمليات تحوط على أسعار السلع.”

ويناقش ملتقى أسواق المال العالمية الذي انطلقت أعماله اليوم أبرز التحديات والفرص الحالية في الاقتصاد العالمي من وجهة نظر الجهات التنظيمية ومديري الأصول وصناديق الثروات السيادية والمصرفيين والسياسيين، ويشارك فيه نخبة من صناع القرار من قطاعات السياسة والأعمال والتكنولوجيا والتعليم من مختلف أنحاء العالم.

وتدير “صناعات”،مجموعة من الأصول الصناعية المملوكة لحكومة أبوظبي تتجاوز قيمتها 26.5 مليار درهم (6.9 مليارات دولار)، وقد وُكِّلت “صناعات” مهامَ إنشاء وتطوير وتعزيز ودعم الشركات والأصول في الإمارات والتي تتطلب موارد ضخمة من حيث الطاقة ورأس المال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى