الاخبار الاقتصادية

صندوق النقد العربى يوقع مذكرة مع “مجلس دبى الاقتصادى

s120112216109

 

 

 

وقع صندوق النقد العربى بأبوظبي٬ على مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين صندوق النقد العربى ومجلس دبى الاقتصادى.

تهدف المذكرة، إلى دعم أسس التعاون بين الجانبين فى مجال البحوث٬ وتبادل المشورة والبيانات الاقتصادية والمالية والنقدية على المستويين الجزئى والكلى٬ اضافة إلى تعزيز القدرات والجهود المشتركة.

كما من المتوقع أن يتم فى إطار هذه الشراكة تبادل الخبرات فى مجالات السياسات الاقتصادية والمالية والتجارية٬ وتنظيم الفعاليات المشتركة٬ والتشاور المستمر حول المقترحات والمبادرات المرتبطة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك علاوة على ذلك٬ سيشمل نطاق التعاون بين الصندوق والمجلس تقديم المشورة الفنية لصانعى القرار ولمجتمع الأعمال بدبى والإمارات والدول العربية الأخرى .

قام بالتوقيع عن صندوق النقد العربى الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدى المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق٬ ومن جانب مجلس دبى الاقتصادى هانى راشد الهاملى الأمين العام للمجلس ، كما حضر اللقاء الفريق الفنى لكلا الطرفين.

وأشار الدكتور عبد الرحمن الحميدى إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتى فى إطار حرص الصندوق على تعزيز التعاون القائم مع المجلس٬ فى ضوء الاهتمام المشترك بالعديد من القضايا والسياسات الاقتصادية والمالية التى تهم الاقتصاد الإماراتى والخليجى والعربى.

وأشاد المدير العام لصندوق النقد العربى بالدور المهم الذى يضطلع به مجلس دبى الاقتصادى فى دعم عملية صنع القرار الاقتصادى لحكومة دبى من خلال مشاركته فى صياغة الاستراتيجيات والبرامج التنموية .

وأكد الدكتور عبد الرحمن الحميدى حيوية الاقتصاد الإماراتي٬ مشيراً إلى أن نهج تنويع القاعدة الانتاجية الذى اتبعته الإمارات منذ تأسيسها قد أسهم بغير حدود فى تعزيز معدلات نموها الاقتصادى وقدرتها على مواكبة المتغيرات الاقتصادية العالمية.

من جهته أعرب هانى الهاملى عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع صندوق النقد العربي٬ مشيراً إلى أن الصندوق يعتبر احد أهم الانجازات التى حققتها الدول العربية فى مجال التعاون النقدى والمالى فى القرن الماضي.

وأضاف عبد الرحمن الحميدى حيوية الاقتصاد الإماراتي، لقد أسهمت برامج الصندوق طوال العقود الأربعة الماضية فى دعم برامج الإصلاح بالدول الأعضاء٬ والرامية إلى تعزيز السياسات المالية والاقتصادية والنقدية التى تسهم فى تحقيق النمو الاقتصادى المستدام٬ وتخلق فرص العمل المنتجة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى