الاخبار الاقتصادية

“عامر جروب” المصرية تؤكد استمرار توسعاتها في دول الخليج

3857365

 

 

قالت مجموعة “عامر جروب” المصرية اليوم الثلاثاء، أنها افتتحت من خلال شركتها التابعة “تروبيكانا” فرع جديد لمطعمها “ستوديو مصر” في دبي.

وأضافت الشركة، في بيان صحفي اليوم، أن فرع دبي يعد الثالث للشركة خارج مصر بعد فرع جدة وأبو ظبي منذ عام 2010.

وأوضح البيان، أن تروبيكانا لديها خطة لافتتاح 4 فروع في الإمارات وفى عدة دول خليجية أخرى بالإضافة إلى فروعها في مصر البالغة 13 فرعاً.

وفي ديسمبر الماضي، قال رجل الأعمال منصور عامر، مؤسس مجموعة “عامر جروب”، فى مقابلة خاصة “مع مباشر”، أن مجموعته تدرس عروض من عدة دول عربية لاقتحامها وتأسيس مشروعات بورتو.

وقال علاء سماحة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تروبيكانا، أن شركته بصدد الاتفاق على افتتاح الفرع الثالث لسلسلة مطاعم ستوديو مصر في الإمارات في “دلما مول” بينما سيكون الرابع في “دبي مول” وذلك ضمن خطة الشركة للتوسع في افتتاح فروع المطاعم التي تمتلكها في الدول العربية بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص.

وأضاف سماحة، بحسب البيان، أن هذه التوسعات تأتي في إطار المخطط العام والمستهدف لشركات عامر جروب بانقسامها إلى شركتين وهو ما جعلنا نسعى إلى افتتاح المزيد من الفروع في مصر والخارج.


وفي ديسمبر الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة عامر جروب على مقترح مشروع التقسيم المبدئي لشركة عامر القابضة، و تعديل القيمة الاسمية لأسهم المجموعة ليصبح 20 قرشاً بعد الانقسام  بدلا من 30 قرشاً، وتأسيس شركة بورتو جروب بقيمة اسمية للسهم الواحد 10 قروش.

وأوضح أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية قامت شركته بتوقيع عقود مع أوشن باسكت لافتتاح سلسلة لها في القاهرة كمطاعم جديدة في السوق المصري ، فضلا عن افتتاح فرعنا الأول لسلسلة مطاعم حلقة السمك في الإمارات بالاتفاق مع شركة دنان جروب في الإمارات

واستدرك سماحة قائلا :”نعتزم فتح أسواق جديدة لمطاعمنا في دول الخليج خاصة السعودية والكويت في المستقبل القريب”.

وتضم مجموعة “عامر جروب” المصرية 4 قطاعات رئيسية هي التطوير العقاري والمراكز التجارية والمطاعم والفنادق، ومن بين مشروعاتها بورتو السخنة وبورتو مارينا وبورتو طرطوس بسوريا بالإضافة إلى خمسة مراكز تجارية تابعة للمشروعات السابقة وفندقين خمسة نجوم علاوة على عدد من سلاسل المطاعم مثل تشيليز وجوني كارينوز واستوديو مصر وألان لو نوتر وحلقة السمك ونايل سيتي.

ويمثل رجلا الأعمال منصور عامر ومحمد الأمين أبرز مساهمي “عامر جروب القابضة” عبر شركة “سول” القابضة المحدودة، ويتوزع هيكل ملكية الشركة بواقع 14.54% لـ”عامر وقف المحدودة”، و 11.90 % لشركة “لنتيس” العالمية المحدودة، و 7.30 % الوقف المصري، وفينبى العقارية 3.5% ومساهمين آخرين.

يبلغ رأسمال “عامر جروب” المصدر 1.36 مليار جنيه، موزعة على 4.55 مليارات سهم بقيمة اسمية ثلاثون قرشاً، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها في البورصة أكثر من 5 مليارات جنيه، وتعمل فى مجال الاستثمار العقاري والسياحي وإنشاء الفنادق والقرى السياحية وإدارة المطاعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى