الاسواق المحلية

عبد الرحمن الحارب رئيساً لمجلس إدارة “شعاع”

3837580

 

 

أعلنت شركة شعاع كابيتال (SHUAA) اليوم الأحد تعيين عبد الرحمن حارب راشد الحارب رئيساً لمجلس إدارتها، خلفاً للشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم الذي شغل منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي منذ مايو من العام 2011، وسوف يواصل حسام بن الحاج عمر تولي منصب المدير العام والمدير المالي للشركة.

وأشار بيان صحفي نشر على موقع سوق دبي إلى أن عبد الرحمن الحارب يتمتع بخبرة طويلة في القطاع المصرفي، ويشغل حالياً مناصب عديدة في شركات أخرى من ضمنها مدير غير تنفيذي في مجلس إدارة إعمار العقارية، ورئيس لجنة تدقيق الحسابات في شركة دبي لصناعات الطيران. وهو عضوٌ في الإدارة العليا لمجموعة دبي القابضة حيث يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للتدقيق الداخلي.

وبهذه المناسبة، قال الحارب: “إنني أعتبر شعاع كابيتال من أنجح وأعرق شركات الخدمات المالية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وقد نجحت شعاع في العودة إلى مسار الربحية وتمكنت من تحقيق نمو مطرد عاماً بعد عام، حيث سجلت جميع وحدات أعمالها أداءً جيداً وعائدات مستقرة ومتكررة، وسنواصل البناء على هذه الأسس الراسخة والمتينة التي باتت تتمتع بها الشركة اليوم من أجل الحفاظ على زخم نموها، مستفيدين من النمو الاقتصادي المستمر الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة.”

وأعلنت الشركة اليوم الأحد عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014، حيث ارتفع إجمالي إيراداتها إلى 213 مليون درهم، في حين بلغ صافي أرباحها 26 مليون درهم.

وتعزى هذه النتائج الجيدة، وفقا لبيان الشركة إلى المكاسب القوية التي سجلتها وحدات أعمال شعاع الرئيسية والتي تشمل إدارة الأصول والاستثمار المصرفي ووحدة إقراض المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى