الاخبار الاقتصادية

“فيتش” ترفع تصنيف “مصرف الهلال” على الوفاء بالإلتزامات طويلة الأجل إلى (A+)مع مستقرة

3261559

 

أعلن مصرف الهلال، المصرف الإسلامي الرائد ومقره أبوظبي، عن رفع تصنيفه للجدارة الائتمانية من قبل وكالة التصنيف العالمية “فيتش ريتنغز”.

وقامت الوكالة ـ بحسب بيان صحفي حصلت عليه “مباشر” بتأكيد تصنيف القدرة على الوفاء بالإلتزامات المالية طويلة وقصيرة الأمد للمصرف وذلك من خلال مراجعة المقارنة الثانية للقطاع المصرفي في دولة الإمارات.

ويعكس رفع تصنيف الجدارة الائتمانية الثقة الكبيرة بالنمو المتواصل لمصرف الهلال وسجله القوي ونمو ربحيته وجودة أصوله بالإضافة إلى ما يمثل من تغطية استثنائية للاحتياطيات المالية والكفاية المناسبة لرأس المال.

ويعكس تأكيد تصنيف القدرة على الوفاء بالإلتزامات المالية طويلة الأمد وتصنيف الدعم (Support Ratings) وتصنيف الحد الأدنى للدعم (Support Ratings Floors) لمصرف الهلال، الدعم الكبير المرجح من قبل السلطات الإماراتية وحكومة أبوظبي إذا لزم الأمر.

وتحافظ هذه التصنيفات الأخيرة لمصرف الهلال على زخم منحه تصنيفي الائتمان طويل الأمد (A1) من قبل وكالة “موديز” (Moody’s) وتصنيف (A+) من وكالة “فيتش ريتنغز” في العام 2013 ، حيث يمثلان أعلى تصنيفان ائتمانيان يمنحان لمصرف إسلامي في دولة الإمارات.  ويواصل المصرف تحقيقه تصنيفات عالية نظراً لقدرته الاستثنائية على إدارة المخاطر وتعزيز بنيته التحتية مع مواصلة الابتكار والتميز.

وعقب محمد جميل برو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “مصرف الهلال”، على هذا الانجاز الجديد بقوله: “إنه لشرف كبير لنا أن يتم ترقية تصنيفنا من قبل مؤسسات دولية مرموقة مثل “فيتش ريتنغز” لقاء جهودنا الرامية إلى تعزيز دور الخدمات المصرفية الاسلامية على المستويين الإقليمي والعالمي.  ويؤكد هذا الإنجاز الأخير على نجاح خططنا المتعلقة بالجودة والتوسع، و بالتأكيد سوف يكون لنا دليلاً لاستهداف آفاق أعلى للسنة القادمة والسنوات التي تليها.  كما يعد هذا الإنجاز بمثابة مكافأة لولاء ودعم عملائنا وشركائنا الكرام الذين نلتزم معهم بأعلى مستويات التميز في تقديم الخدمات”.

وتتضمن تصنيفات “فيتش ريتنغز” الأخيرة لمصرف الهلال، اعتماد تصنيف القدرة على الوفاء بالإلتزامات المالية طويلة الأجل عند الدرجة (A+)- نظرة مستقبلية مستقرة، واعتماد تصنيف القدرة على الوفاء بالإلتزامات المالية قصيرة الأجل عند الدرجة (F1).

ورفع تصنيف الجدارة الائتمانية إلى الدرجة (bb) صعوداً من (bb-) واعتماد تصنيف الدعم عند الدرجة (1)، واعتماد تصنيف الحد الأدنى للدعم عند الدرجة (A+).  كما تم اعتماد برنامج إصدار شهادات الضمان لشركة مصرف الهلال للصكوك عند الدرجة (A+)/ (F1).  واعتماد شهاداتها غير المضمونة عند الدرجة (A+).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى