الرئيسية / الاخبار الاقتصادية / كابيتال إنتليجنس” تؤكد تصنيف “المزايا القابضة” عند “-BBB”

كابيتال إنتليجنس” تؤكد تصنيف “المزايا القابضة” عند “-BBB”

7356085C-8DE2-448E-9BBD-F253804E5809

 

أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس، التصنيف الائتماني لشركة المزايا القابضة في المدى طويل الأجل عند الفئة “-BBB”، وعند الفئة “A3″ في المدى القصير، مع الإبقاء على نظرتها المستقبلية المُستقرة.

وأوضحت الوكالة في تقرير اطلع عليه “مباشر”، اليوم الثلاثاء، أن تصنيفات “مزايا”، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، يدعمه نموذج أعمال المجموعة المتنوع بشكل جيد بالإضافة إلى السيولة القوية والربحية الجيدة.

كما أكد التقرير على أن التصنيفات يدعمها عمليات هيكلة التمويل طويلة الأمد لـ”مزايا”، ونسبة تغطية رسوم الفائدة على الفوائد والضراب والاستهلاكات والإهلاكات، وإن كانت منخفضة، مع انخفاض الرافعة المالية للشركة.

ولفتت الوكالة إلى أن القيود الرئيسية على تصنيف الشركة مازالت تتركز في النسبة المُتزايدة لقاعدة الأصول المرهونة والتقلب في التدفقات النقدية الناتجة عن التشغيل، وتحديداً نسبة الجزء المبني إلى المُباع من نموذج الأعمال التجارية لـ”مزايا”.

وأشار التقرير إلى أن الديون قصيرة الأجل للشركة تُغطيها النقدية إلى حد كبير في الوقت الحالي، والمتمثلة في ما تحصل عليه الشركة من تسهيلات تمويلية وتدفقات نقدية متوقعة من مبيعات وحدات البناء.

وتوقعت الوكالة في تقريرها أن تُحقق الشركة أرباحاً عائدة للمساهمين مُوازية لما تحقق في العام 2016، أو أعلى قليلاً، في ظل الارتفاع في مستوى الضرائب، لكن من المؤكد أن الأرباح ستكون أعلى بكثير عما تحقق في عامي 2014 و2015.

كانت أرباح “مزايا” ارتفعت بنحو طفيف في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 6.875 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 6.837 مليون دينار لنفس الفترة بالعام الماضي، بنمو نسبته 0.56%.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>