الاخبار الاقتصادية

“كهرباء ومياه دبي” توقع اتفاقية مع “سي إي إس آي”

3842916

 

 

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي عقداً مع شركة “سي إي إس آي” الشرق الاوسط، تعمل بموجبه الشركة الاستشارية مع إدارة عمليات النقل في الهيئة لضمان مواكبة شبكة النقل والتوزيع في الإمارة للزيادة في نسبة الطاقة المتجددة، وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية.

وتقدم الشركة الاستشارية العالمية، وفقا لبيان صحفي حصلت عليه “مباشر”، الاقتراحات والتوصيات اللازمة من جهة السياسات التشغيلية وزيادة موثوقية واعتمادية الشبكة، إضافة إلى إدراج أدوات وتطبيقات جديدة من شأنها أن تساهم في تطوير العمليات التشغيلية لأنظمة النقل.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: “نعمل في الهيئة للوصول بإمارة دبي إلى المركز الأول عالمياً، ويعد وجود بنية تحتية قوية في دبي، عاملاً مهماً لتحقيق هذا الهدف، والوصول بدبي إلى المدينة الأذكى في العالم”.

وأضاف قائلاً: “أعلنا الشهر الماضي عن زيادة النسبة المستهدفة للطاقة المتجددة لتصل إلى 7% بحلول عام 2020، و 15% بحلول 2030، إضافة إلى بدء تنفيذ مبادرتنا التي تتيح للمتعاملين تركيب لوحات كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في المباني، الأمر الذي يتطلب إدخال تقنيات جديدة للشبكة لضمان مواكبتها للزيادة في نسبة الطاقة المتجددة”.

واختتم بالقول: “حققت الهيئة نتائج عالمية منافسة في الكفاءة والاعتمادية، متفوقة على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية، وذلك بخفض نسبة الفاقد في نقل الكهرباء وشبكات التوزيع إلى 3.46% مقارنة مع نسبة 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته، قال الدكتور فلوريس هيندريكوس شولز، المدير التنفيذي لشركة “سي إي إس آي” الشرق الأوسط: “إنه من دواعي فخرنا في شركة “سي إي إس آي” أن ندعم هيئة كهرباء ومياه دبي لتحقيق الاستفادة القصوى من شبكة الطاقة، والمساهمة في نجاح استراتيجية الطاقة في دبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى