الاخبار الاقتصادية

“كيو غروب”: السوق العقاري بدبي يدخل حقبة جديدة من الانتعاش

أ3246894

 

كد صافي قرشي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “كيو غروب”، أن السوق العقاري يدخل حقبة جديدة وأن شركات التطوير التي ستلقى النجاح الأكبر هي تلك التي ستنتهج سياسة بعيدة المدى وتطور مشاريعها تماشياً مع القطاعات الداعمة لاقتصاد دبي، وبالأخص قطاعات السياحة، الاستجمام والضيافة . قال قرشي: “نرى تغييرات كبيرة وأساسية في التعامل، خاصة مع نضج القطاع العقاري هنا . المشاريع اليوم أصبحت أكثر تركيزاً على الاستدامة، وعلى اتباع سياسات طويلة الأمد عوضاً عن السياسات السابقة التي كانت تنحصر في البناء والبيع” .بحسب جريدة الخليج

وأضاف: “شركات التطوير بحاجة للقيام بأكثر من العثور على مستثمرين لتمويل مشاريعهم وعدم الاكتراث بالمستهلك النهائي . نحن في مجموعة كيو/كيو غروب، بالإضافة لعدد من المطورين الآخرين، نركز أعمالنا بشكل أكبر على المشاريع من وجهة نظر الأشخاص الذين سيقيمون فيها مستقبلاً” .

وتتألف “كيو غروب”، والتي أسسها قرشي قبل نحو سنتين وتعمل بشكل أساسي على مبيعات العقارات والبيع المقسط، من سبع شركات، تتراوح أعمالها من السمسرة في القطاع العقاري، حتى التطوير والاستثمار في إدارة المرافق، وحلول صيانة المباني الشاهقة والأمن .

وتدخل المجموعة، والتي بدأت حملة توظيفية كبيرة في مختلف أقسامها، مرحلة توسعية جديدة، تتضمن إطلاق منتجع من فئة الخمس نجوم ووجهة سكنية في جزر العالم بدبي، إضافة إلى تأسيس صندوق استثماري مخصص للمشاريع السياحية والترفيهية والضيافة .

ومن المقرر أن تبدأ شركة كيو للتطوير/كيو ديفلوبمينت، ذراع التطوير العقاري للمجموعة، بالعمل على مشروع سكني يقع في منطقة دائرة قرية جميرا، إضافة لمشروع آخر في منطقة موتور سيتي، على أن يقدم كلا المشروعين مستويات جديدة من الخدمات السكنية .

واستطرد قرشي حديثه قائلا: “نعمل جاهدين لكي نلبي احتياجات المستهلك في مشاريعنا، وأن لا نكون نمطيين بإضافة المزيد من المباني السكنية الاعتيادية التي تتضمن مركزا للياقة وبركة للسباحة .

اذا ما كان الأشخاص المقيمون في شققنا السكنية يعملون طيلة 12 ساعة في اليوم، فلا شك أن إضافة خدمات جديدة من شأنها أن تسهل حياتهم سيكون أمراً رائعا” . وتابع: “رسوم الخدمات لن تكون فقط لتنظيف الممرات وتغيير مصابيح الإنارة” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى