الرئيسية / الاخبار الاقتصادية / مارس المقبل.. أراضي دبي تطبق عقد الإيجار الموحد

مارس المقبل.. أراضي دبي تطبق عقد الإيجار الموحد


أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن إطلاق عقد الإيجار الموحد الذي سيبدأ تطبيقه إلزاميًا في شهر مارس 2017. 

وتهدف هذه الخطوة لتوفير الضمانات المطمئنة لجميع أطراف العلاقة ولتكتمل بذلك المنظومة العقارية التي تسعى الدائرة الى وضعها من خلال قطاع الإيجارات.

وأوضح حمدان حمد المدحاني، مدير إدارة تنظيم العلاقات الإيجارية بأراضي دبى، أن تطبيق العقد الموحد يعتمد على اكتمال المنظومة القانونية، وترسيخ الحقوق والواجبات لدى الطرفين من خلال قطاع الإيجارات الذى يضعها.

وأوضحت أراضي دبي أنه يمكن للمؤجرين تحميل العقد وطباعته للتعرف على بنوده مباشرة من موقع “إيجاري” الرسمي (www.ejari.ae).

ووفقاً للبيان، أن العلاقة متروكة للاتفاق بين الطرفين فى بعض البنود مثل أعمال الصيانة التى يكون المؤجر مسئول عنها، مالم يتم الاتفاق على غير ذلك.

يُذكر أن دائرة الأراضي والأملاك بدبي وقعت مذكرة تفاهم مع ناسداك دبي؛ لتعزيز علاقات التعاون بهدف تسهيل إدراج الشركات العاملة في القطاع العقاري، فضلاً عن فئات الأصول المتعلقة بالعقارات.

وتوقعت أستيكو فى تقريرها أنه سيكون بإمكان المستأجرين في دبي التفاوض أكثر مع المالكين حول أسعار الإيجار؛ وذلك بفضل العدد الكبير من الوحدات السكنية الجديدة التي سيتم إطلاقها في السوق خلال عام 2017.

كان التقرير حول القطاع العقاري في دبي، أظهر انخفاض بمتوسط إيجارات الشقق بنسبة 5% خلال الربع الرابع من العام 2016، مقارنة بالربع السابق، وبنسبة 6% خلال العام.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>