الاسواق المحلية

مبادلة: 1.3 مليار درهم أرباح الشركة خلال النصف الأول

3268147

 

أعلنت شركة المبادلة للتنمية ش.م.ع (مبادلة)، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم عن نتائجها المالية نصف السنوية وأبرز إنجازاتها خلال النصف الأول من العام الجاري، 2014.  وفي هذه المناسبة، قال خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب:”سجلت أعمالنا أداءً متميزاً، وحققنا عدداً من الإنجازات التشغيلية الهامة في مختلف الشركات التابعة للمجموعة خلال النصف الأول من هذا  العام، حيث تم الانتهاء من بناء مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” وتشغيل مرافق مركز “هيلث بوينت”، وأبرمنا عدداً من الصفقات الناجحة في كلٍ من قطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية، وقطاع الطاقة”، وأضاف: “كما تم تأسيس شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ووصلت الطاقة الإنتاجية للمرحلة الثانية لـ “إيمال” حدّها الأقصى”.
وختم المبارك قائلاً: “إن من شأن نهج مبادلة المساهمة في دعم أولويات عملية التنويع الإقتصادي في إمارة أبوظبي وتوفير فرص عمل لأبناء الدولة”.بحسب نسخة حصلت عليها مباشر

وتمثلت أبرز الإنجازات التشغيلية في مختلف الشركات التابعة لمجموعة مبادلة خلال النصف الأول من العام 2014 في ما يلي:
• الإعلان رسمياً عن تأسيس شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، التي من المتوقع مع نموها محلياً وعالمياً تحت إشراف قيادة إماراتية أن تمهد لتوفير نحو 33000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في الدولة، وذلك بحلول نهاية العقد الحالي، الأمر الذي سيسهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء اقتصاد متنوع ومستدام وخلق فرص عمل جديدة.

• أعلنت شركة الإمارات للألمنيوم (إيمال) عن بدء الإنتاج في الجزء الأخير من خط الإنتاج الجديد في المرحلة الثانية من التوسعة، وهو أطول خط إنتاج في قطاع الألمنيوم العالمي، يصل طوله إلى 1.7 كيلومتراً.

• الانتهاء من بناء مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي”، وهو مستشفى متعدد التخصصات وذو مستوى عالمي، يضم 364 سريراً (قابلة للزيادة إلى 490 سريراً)، وسيُفتتح في العام 2015. ويقع المستشفى في جزيرة الماريه، منطقة الأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي.

• افتتح مستشفى “هيلث بوينت” المرافق الصحية المخصصة لإقامة المرضى، كما أُجريت أول عملية جراحية فيه. ويعتبر مركز “هيلث بوينت”، الواقع في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، مستشفى متكامل، متعدد التخصصات لتوفير الرعاية الصحية الأولية.

• أعلنت شركت “الياه سات”، أول شركة اتصالات فضائية تجارية متعددة الأغراض في المنطقة، عن خطط لإطلاق قمرها الصناعي الثالث أواخر العام 2016، بهدف توسيع نطاق تغطية خدماتها التجارية المتمثلة بخدمة الإنترنت المعروفة بـ “النطاق العريض”، والتي توفرها الشركة عن طريق أقمارها الصناعية لـ 17 دولة إضافية.

• حققت شركة “مبادلة للبترول” نجاحاً في حقل الغاز “320” في ماليزيا، حيث اكتشفت مخزونات من الغاز بطول 850 متراً، وأشارت اختبارات مناطق الغاز الرئيسية إلى وجود معدلات تدفق بلغت 30-50 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز عالي الجودة مع المكثفات. وتستعد الشركة حالياً لبدء عمليات التطوير والإنتاج التجاري في الحقل المذكور. ومن جانب آخر،  نجحت الشركة بتركيب منصة الإنتاج والمرافق المرتبطة بها في الحقل البحري للنفط “مانورا” في تايلاند.

• حصلت “ستراتا”، الشركة المصنعة لمكونات هياكل الطائرات، ومقرها في مدينة العين، على تصنيف “مورد من الفئة الأولى” لشركة “بوينج”، وجاء هذا التصنيف كثمرة لنجاح “ستراتا” في تسليم الشحنة الأولى من أضلاع طائرة “بوينج 777 “، والتي تم تصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت “ستراتا” قد تعهدت بمواصلة التزامها بتزويد هذه القطع لشركة “بوينج”، وذلك حتى نهاية العام 2022.

• وعلى صعيد التوطين في “ستراتا”، تخرج 42 متدرباً ومتدربة من شباب الإمارات من برنامج إعداد الفنيين والتحقوا بعملهم في الشركة. كما حققت الشركة نجاحاً ملحوظاً في جهودها الرامية لتمكين المرأة الإماراتية، حيث تشكل الإناث العاملات في الشركة نسبة 80% من مجموع المواطنين الإماراتيين العاملين فيها. وتقع “ستراتا” في “نبراس”، مجمع صناعة الطيران في مدينة العين، والذي من المتوقع أن يصبح مركزاً عالمياً يحتضن كبريات شركات الطيران العالمية، ويوفر أكثر من عشرة آلاف فرصة عمل بحلول العام 2030.

• بدعم من مبادلة لصناعة الطيران والتنسيق مع جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين، تم طرح برنامج أكاديمي جديد في تخصص هندسة الطيران.

• أبرمت شركة “غلوبل فاوندريز” التابعة لمبادلة، والمتخصصة بصناعة أشباه الموصلات، اتفاقية استراتيجية مع شركة “سامسونج” الكورية للعمل سوية على طرح أشباه موصلات تستخدم في الجيل القادم من الهواتف النقالة والحواسيب.

• بدأت شركة “إس آر تكنيكس” لصيانة مكونات الطائرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى