الاسواق المحلية

“مباشر للأبحاث” تحدد القيمة العادلة لـ “إعمار مولز” عند 2.65 درهم

3269825

 

حددت شركة “مباشر  للابحاث”  القيمة العادلة لمجموعة “إعمار مولز” (مساهمة عامة قيد التأسيس) ، قبل الانتهاء من تغطية الاكتتاب ،  عند مستوى 2.65 درهم للسهم الواحد وذلك تزامناً مع عملية الاكتتاب فى منتصف النطاق السعرى الذى حدده الشركة فى وقت سابق .

و يعد هذا الطرح هو أكبر اكتتاب تشهده دولة الإمارات منذ عام 2007 ،وتمتلك شركة اعمار العقارية ،مدرجة بسوق دبي المالي حصة قيمتها 84.6% .

وكانت الشركة قد حددت  النطاق السعري لسهم شركة إعمار مولز،  ما بين 2,50 و2,90 درهم  .

وشركة إعمار مولز مسجلة كشركة ذات مسؤولية محدودة في دبي بتاريخ 16 نوفمبر 2005، وهي شركة مملوكة بالكامل من قبل إعمار العقارية، ويتركز نشاطها الأساسي في تطوير وإدارة مراكز التسوق ومراكز البيع بالتجزئة.
وأكد التقرير ان التقييم  يتراوح بين 2.37 درهم للسهم ليوازى 5% أقل من سعر الإكتتاب إلى 2.74 درهم للسهم كتقييم للمضاعفات و 2.83 درهم للسهم كتقييم لخصم التدفقات النقدية فى أعلى نهاية للأكتتاب.

وقالت الشركة ان العمليات فى دبي ستجعل “اعمار مولز” فى وضع جيد للاستفادة من خطط التوسع المستقبلية فى الامارة بالاضافة الى الخلفية الاقتصادية فى الامارة وارتفاع الناتج المحلى بنسبة تتراوح بين 3و4% .

وأضاف التقرير أنها قيمت الشركة بناءً على 3 أسباب أولهم  التدفقات النقدية المخصومة ثم رسملة الدخل و اخيراً مضاعفات التقييم على اساس  PER ليبلغ متوسط القيمة 2.65 درهم للسهم الواحد تزامناً مع متوسط سعر عملية الإكتتاب.

و أضافت الشركة أنه تم إستخدام متوسط التكلفة المرجح لرأس المال بنسبة 9.6% و معدل النمو النهائى بنسبة 3% ليعادل الحد الأقصى المستدام بنسبة 6.6% .

وتوقعت مباشر للابحاث ان يكون هناك قفزة سعرية على السهم ،نظراً للطلب الكبير على السهم .

وتوقع مراقبون أن يزداد إقبال مختلف الشرائح على الاكتتاب في الأيام المقبلة خصوصاً أن فترة الاكتتاب تمتد للأفراد حتى 24 سبتمبر وللمؤسسات حتى 26 سبتمبر .
يبلغ عدد الأسهم المشمولة في الاكتتاب ملياري سهم أي 4 .15% تقريباً من إجمالي رأس مال الشركة .
والاكتتاب متاح للمستثمرين الأفراد (حتى نسبة 30% من العرض) والمؤسسات الاستثمارية المؤهلة (حتى نسبة 70 % من العرض)، في حين ستكون نسبة 10% من مجمل العرض متاحة للتخصيص للمساهمين الحاليين في شركة “إعمار العقارية” الذين يمتلكون أسهم الشركة في نهاية التداول يوم 10 سبتمبر، 2014 . إضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص أسهم تفضيلية بما يعادل 5% من الأسهم المعروضة للبيع لمصلحة جهاز الإمارات للاستثمار في حال رغبته بالاكتتاب في هذه الأسهم في إطار عملية تسجيل طلبات الشراء .
أظهرت النتائج المالية لمجموعة إعمار مولز بالنصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت 617.18 مليون درهم مقابل حوالي 498 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو نسبته 24% تقريبا.

ويتداول سهم اعمار العقارية عند مستويات الـ11.60 درهم فى الوقت الحالى ، و يبلغ رأس مالها 7.1597 مليار درهم  بقيمة إسمية درهم واحد للسهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى