الاخبار الاقتصادية

“مباشر” للمحافظ تعتزم زيادة رأسمالها المصدر والمرخص

3863994 (1)

 

 

 

قالت شركة “مباشر” لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية، إحدى شركات مجموعة مباشر للوساطة في الأوراق المالية، اليوم الخميس، أنها ستبدأ إجراءات رأسمالها المرخص إلى 50 مليون جنية والمدفوع إلي 5 ملايين جنيه.

وقال إيهاب رشاد، عضو مجلس إدارة مباشر لإدارة المحافظ، أن شركته ستبدأ في إجراءات زيادة رأس المال وتغيير الاسم والغرض سعياً منها لزيادة الخدمات التي تقدمها في السوق بهدف تلبية احتياجات العملاء.

وكانت “مباشر” قد أعلنت فى وقت سابق عن إضافة نشاط إدارة صناديق الاستثمار إلى نشاطها الحالي الذي كان يقتصر علي إدارة محافظ الأوراق المالية، فضلاً عن تعديل الحد الأدنى لقبول إدارة أي محفظة أوراق مالية ليصبح مليون جنية مصري أو ما يعادله بالدولار الأمريكي.

وقال محمد قطب، رئيس قطاع إدارة الأصول في مباشر: “نسعى في الفترة المقبلة لتنويع الخدمات التي تقدمها مباشر في السوق المصري بناء على النظرة التفاؤلية للاقتصاد المصري، والتوقعات باستقبال استثمارات عالمية في الفترة القادمة، فضلاً عن توظيف التقدم التكنولوجي الذي تتميز به مباشر في دعم راغبي الاستثمار في مصر”.

وكانت مباشر لإدارة وتكوين المحافظ قد بدأت التشغيل الفعلي قبل نحو عام بإدارة محافظ الأفراد الراغبين في الاستثمار في الأسهم، ثم وسعت نشاطها  ليشمل أيضاً أدوات الدخل الثابت مثل أذون الخزانة والسندات، واستطاعت جذب قطاع المؤسسات المحلية لتتولى مسئولية إدارة محافظ الأوراق المالية للشركات في مصر.

و”مباشر” هي إحدى شركات المجموعة الوطنية للتقنية، التي تأسست في المملكة العربية السعودية عام 1984 ويرأس مجلس إدارتها المهندس محمد البلاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى