الاسواق المحلية

محللون: أسهم الإمارات في انتظار المحفزات لتأكيد الصعود


3803101

 

 

توقع المحللون، في تصريحات لـ “مباشر” أن تحافظ أسواق الأسهم الإماراتية على مكاسبها، خلال جلسة الاثنين، بعد التعافي الذي أظهرته في أولى جلسات فبراير، مدعومة بتحسن أسعار النفط والنتائج الإيجابية.

وأنهى المؤشر العام لسوق دبي تداولات الأحد بأعلى مكاسب يومية منذ 21 ديسمبر 2014 وسط هيمنة اللون الأخضر على جميع قطاعاته الرئيسية.

كما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي بأكبر نسبه في ثلاث أسابيع ،منذ 17 جلسة ليلامس مستويات الـ4552.61 نقطة مدفوعاَ بارتفاعات قطاع العقارات والبنوك.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”ثنك” للدراسات المالية”، فادي الغطيس إن الاسواق افتتحت أولى جلسات فبراير على فجوة سعرية مفاجئة مكنتها من الوصول لمستويات مهمة.

وأضاف الغطيس لـ “مباشر” أن سوق دبي اختبر الأسبوع الماضي لثلاث مرات مستوى 3700 نقطة، وأغلق دونه بنحو 25 نقطة، لكنه يرجح أن يحافظ السوق على هذا الخط، لتعويض الخسائر السابقة.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ”ثنك” للدراسات المالية” إلى أن الارباح السنوية للشركات والتوزيعات تعد من أهم العوامل المحفزة للدخول فى الاسواق فى الوقت الحالي .

ومن جانبه، قال مدير التداول لشركة “دلما للوساطة”، وائل مهدي إن النتائج المالية التي أعلنت عنها الشركات المدرجة في أسواق المال المحلية حتى الآن تشير إلى أن العائد على القيمة السوقية للأسهم منطقي.

وأضاف مهدي لـ”مباشر” إن الذين يتعاملون بالأسهم الآن، يجب أن ينظروا إلى العائد على القيمة السوقية التي تعتبر مجدية، وليس إلى المضاربة، مؤكداً أن الاستثمار طويل الأجل سيكون ذا جدوى أكبر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى