الرئيسية / الاخبار الاقتصادية / محللون: أسواق الخليج تشبعت من جني الأرباح وتتجه نحو المكاسب

محللون: أسواق الخليج تشبعت من جني الأرباح وتتجه نحو المكاسب

قال محللون لـ”مباشر” إن الأسواق الخليجية تشبعت من مرحلة جني الأرباح وتتجه نحو المكاسب مجددا اليوم الخميس في ظل اتجاه الأسواق العالمية لمستويات قياسية الأمر الذي  يدفع المتعاملين للمخاطرة بالأسهم من جديد.

وارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية أمس الأربعاء مع صعود الأسهم العالمية.

وقال هشام صابر، المحلل الفني بأسواق المال، إن الاتجاه العام لأداء أسواق الخليج يسير الى الاتجاه العرضي المائل للارتفاع على المستوى القريب بالتزامن مع اتجاه أسعارالاسهم العالمية لمكاسب سوقية تاريخية في ظل الأنباء عن اندماجات جديدة واتجاه المستثمرين للمتاجرة بالأسهم.

واستبعد صابر، أن تنخفض الأسواق لمستويات مُقلقة للمتداولين في ظل استيعابها لصدمة بعض اعلانات الشركات القيادية.

وأشار صابر إلى أن أسواق المنطقة تخطت المراحل الأسوأ في ظل استقرار البترول عند مستويات مقبولة بعد التصريحات التي تؤكد الالتزام باتفاق تخفيض الانتائج.

وقال فيصل بوشهري، المُحلل بأسواق الخليج : إن أغلب مؤشرات أسواق المنطقة تُشير فنياً إلى اقترابها من ارتفاعات مُضاربية.

ونصح بوشهري المتعاملين بالمضاربات السريعة بالأسهم لاستغلال هذه الارتدادة في تقليل الخسائر التي مُنيت بها محافظهم في الجلسات الماضية.

وتوقع المحلل الفني لأسواق المال إبراهيم الفيلكاوي في حديث أن تشهد بعض أسواق الخليج خلال تعاملات اليوم تدفق مزيد من السيولة، وخصوصاً بعد اتجاه المؤسسات الأجنبية للأسهم السعودية والتي تعلن حاليا عن توزيعات جيدة.

وشدد الفيلكاوي على أن الاتجاه العام لأسواق المال خلال الجلسات القادمة سيسير نحو الارتفاع الطفيف؛ حتى يتأكد من خلال تصريحات الساسة في الفيدرالي الاتجاه الى رفع أسعار الفائدة عدة مرات خلال العام الجاري.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>