الرئيسية / الاسواق المحلية / محللون: استقرار أسواق الإمارات مرهون بعودة الاستثمار المؤسسي

محللون: استقرار أسواق الإمارات مرهون بعودة الاستثمار المؤسسي


قال محللون إن أسواق الأسهم الإماراتية تحتاج دخول استثمارات مؤسساتية طويل الأجل؛ لاستغلال الأسعار التي وصلت إليها بعض أسهم الشركات الكبرى، حتى تستقر الأسواق وتصعد مجدداً.

وقال المدير العام لمركز الشرهان للأوراق المالية والسندات، جمال عجاج، إن الأجانب والمرسسات بالأسواق الإماراتية يحاولون الضغط لتخفيض أسعار الأسهم قبل العودة إلى شرائها من جديد، حيث لوحظ ارتفاع وتيرة البيع في النصف الثاني من جلسة الأمس.

ووفقا لبيانات منشورة على سوقي دبي وأبوظبي، اتجه المستثمرون الأجانب أمس نحو البيع بصافي استثمار بلغ 60.35 مليون درهم، كما اتجهت المؤسسات نحو التسييل، بصافي استثمار بلغ 24.69 مليون درهم كمحصلة بيع.

وقال عجاج: إن عمليات الشراء على أسهم البنوك والعقار والتي قام بها أغلب المحليين والعرب هي من حولت دفة أسواق الإمارات أمس للارتفاع وذلك سلسلة من التراجعات المتتالية.

وطبقا لبيانات السوقين، فإن المستثمرون المواطنون والعرب اتجهوا خلال جلسة أمس نحو شراء الأسهم بصافي استثمار بلغ 60.35 مليون درهم.

وبين عجاج أن المرحلة الراهنة بالسوق ستتسم ببعض عمليات التجميع على أسهم التي يتوقع لها أداء مالي جيد.

من جانبها نوهت دعاء ماجد، المحللة بأسواق المال، إلى أن تدني السيولة بالأسواق يجعل من الصعب التوقع باتجاه معين للسوق من الناحية الفنية، مشيراً إلى أن الاتجاه العام للأسواق لا يزال “هبوطياً”.

وأكد وليد خطاب المحلل بأسواق المال على أن بعض الارتدادات التي شهدتها الأسواق بجلسةأمس، لا تعني الخروج من الاتجاه الهبوطي.

ونوه خطاب بأن الأسواق قد تستمر على هذا النهج المتقلب بالفترة القادمة، وربما حتى استقرار أسعار النفط فوق مستويات الأمان عند 50 دولاراً الى نهاية الشهر الجاري.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>