الرئيسية / الاخبار الاقتصادية / محللون: الأسهم الخليجية بدأت تستعيد جاذبيتها بدعم مشتريات الأجانب

محللون: الأسهم الخليجية بدأت تستعيد جاذبيتها بدعم مشتريات الأجانب

02DC75AF-193A-4089-B967-FBCBD2E45521-1376-000000BE906E1A52

 

قال محللون لـ”مباشر” إن أسواق المال الخليجية بدأت تستعيد جاذبيتها مع إقبال مزيد من الأجانب على شراء الأسهم القيادية؛ الأمر الذي دفع أغلبها للارتفاع بنهاية جلسة أمس، بالتزامن مع صعود النفط في الفترة الأخيرة لمستويات جيدة.

وتوقع المحللون أن تشهد أغلب أسواق الخليج استكمالاً للأداء العرضي المائل للصعود خلال جلسة اليوم الخميس.

وأوضحت رامي كساب، المحلل بأسواق المال، لـ”مباشر”،، أن المتعاملين بأسواق الخليج وفي صدارتهم الأجانب، يتجهون إلى تكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم القيادية ومتوسطة الحجم، وخصوصاً بأسواق الإمارات وقطر، بالتزامن مع نهاية موسم البيانات المالية.

وقال كساب، إن المعنويات الإيجابية في جلسة أمس امتدت إلى الأسهم التي حققت أداءً تشغيلياً جيداً في الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح كساب أن تدني أسعار الأسهم في خلال الفترة دفع بعض المحافظ للدخول من جديد وزيادة المراكز بالأسهم وخصوصاً المتوسطة والصغيرة.

ومن الناحية الفنية، أوضح حامد العنقري، المحلل الفني بأسواق المال، لـ”مباشر”: أن أبرز المستويات التي تستهدفها الأسواق خلال الفترة القادمة هي 7200 نقطة للسوق السعودي، و3420 لسوق دبي، و4630 نقطة لسوق أبوظبي، و11200 نقطة للقطري.

وقال العنقري: إن المتعاملين بالأسواق يجب عليهم التخفيف من حدة المضاربات، وعدم زيادة المراكز بالأسهم، ومراقبة مستويات المقاومة شديدة الحساسية والتي ستحسم مسار الأسهم.

من جانبها، قالت دعاء فاروق، المحللة بأسواق المال، بيّنٌ أن المستثمرين قاموا بمبيعات لجني الأرباح في معظم أسهم منتجي النفط؛ وهو ما يشير إلى أن السوق استوعبت بشكل كامل التكهنات بتمديد اتفاق منظمة أوبك الأخير لخفض الإنتاج ودعم أسعار الخام، وفي السعودية، تراجع سهم (سابك) ذو الثقل في البورصة 0.02%.

ونصحت فاروق صغار المتعاملين بعدم الاستعجال، والتريث في أخذ القرار الاستثماري إلى أن يتأكد المسار الصاعد للنفط، واستقراره فوق مستويات الأمان أعلى 50 دولاراً وتنتهي فترة التقلبات الحالية.

وفيما يلي مستويات إغلاق أسواق الخليج أمس الأربعاء:

السعودية.. زاد المؤشر 0.1% إلى 6947 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 0.5% إلى 3395 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 0.3% إلى 4594 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 0.2% إلى 10145 نقطة.

الكويت.. صعد المؤشر 0.1% إلى 6732 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.3% إلى 1310 نقاط.

مسقط.. نزل المؤشر 0.2% إلى 5423 نقطة.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>