الرئيسية / الاسواق المحلية / محللون: الشراء الانتقائي للأسهم القيادية يدعم استقرار أسواق الإمارات

محللون: الشراء الانتقائي للأسهم القيادية يدعم استقرار أسواق الإمارات

890C15B4-A341-4869-AE15-34185398E392-1376-000000BEFB21BAA0

 

 

قال محللون لـ”مباشر” إن عمليات الشراء الانتقائي لمحافظ الأسهم القيادية والمتوسطة تدعم استقرار أسواق الإمارات؛ ومن ثم الارتفاع خلال جلسة اليوم الخميس، في ظل تحسن السيولة وشهية المستثمرين.

وتوقع حسن الزاوي، المحلل بأسواق المال، لـ”مباشر”، أن تواصل أسواق الإمارات أداءها المائل العرضي الجانح للصعود خلال جلسة اليوم، في ظل عمليات التجميع التي تتركز على الأسهم المتوسطة من قِبل بعض المحافظ الاستثمارية.

وبين الزاوي أن عمليات الشراء لبعض الأسهم الصغيرة عزت أسواق الإمارات أمس إلى الارتفاع.

ومن جانبه، نوه محمد الشمري، المحلل المالي بأسواق الخليج، لـ”مباشر”، بأن عودة الثقة لدى متعاملي الأسواق كانت نتاجاً طبيعياً لارتفاع قيم التداول خلال جلسة أمس، مع انتهاء موسم نتائج أعمال الشركات وتوجه المستثمرين نحو اتخاذ قراراتهم على ضوء الأوضاع المالية للشركات وقوتها المالية.

ونوه الشمري بأن الأسهم الصغيرة كانت محل اهتمام واضح من قبل مستثمري الأسواق، خصوصاً مع ظهور بوادر وأخبار إيجابية لتلك الشركات عن بعض المشاريع الجديدة وفي مقدمتها داماك العقارية.

وأضاف الشمري أن الأسهم مرشحة خلال الجلسات المقبلة للتعرض لعمليات جني أرباح يقودها المضاربون للاستغلال الارتفاعات في أسعار عدد من الأسهم، خصوصاً تلك الأسهم التي أعلنت شركاتها عن تحقيق أرباح متميزة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتوقع طارق غانم، المحلل بأسواق المال، لـ”مباشر”، أن يستمر التذبذب الأفقي المائل للصعود بأسواق الإمارات خلال جلسات الأسبوع القادم، مع تحسن السيولة بالأسهم الصغيرة التي باتت جاذبة لأنظار الصناديق الاستثمارية.

ولفت غانم إلى أن تداولات أسواق الإمارات أمس كانت مقبولة نسبياً من حيث القيمة، في ظل رفض المتعاملين عرض الأسهم المتمسكين بها على أسعار منخفضة.

وأضاف: أن الأسواق فنياً متماسكة وبقيت عند المنطقة الخضراء، رغم استكمال إفصاح الشركات عن بياناتها المالية للربع الأول، وعدم وجود محفزات، وذلك بدعم عددٍ من الشركات القيادية في قطاعي البنوك والعقار.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>