الرئيسية / الاخبار الاقتصادية / محللون: جني الأرباح يسيطر على التداولات بأسواق الخليج

محللون: جني الأرباح يسيطر على التداولات بأسواق الخليج


 قال محللون إن أسواق الخليج ما زالت تتداول عند مستويات تدفعها لاستمرار عمليات جني الأرباح، خلال جلسة الاربعاء، تزامناً مع سيطرة حالة العزوف على كثير من المستثمرين  في ظل تباين أداء الأسواق العالمية ترقباً لخطاب الرئيس الأمريكي الأول والذي سيحدد فيه ملامح الخطة الاقتصادية لبلاده.

وأكدت محمود أبوزيد، المحلل لدى نماء للاستشارات في حديث أن أسواق الخليج لا تزال تتداول عند مستويات ترشحها لاستكمال مسيرة التراجع في ظل انخفاض السيولة.

وأوضح أبوزيد أن هناك خوفاً من ردة فعل الأسواق من الاعلان عن خطة ترامب الاقتصادية والمراهانات على تنفيذه الوعود التحفيزية التي تخص مشاريع البنية التحتية.

وبين أبوزيد أن مؤشرات الأسواق سوف تختبر مستويات هامة، بالتزامن مع الدخول في مرحلة ارتداد فنية جديدة.

وقال أبوزيد: إن اقتراب الإعلان عن  النتائج السنوية سيدفع بعض المحافظ التي تهتم باقتناص الأسهم التشغيلية بزيادة المراكز، وخصوصاً بالشركات التي تتأهل للدخول في ترقية مؤشرات الأسواق العالمية في تلك الفترة مثل السعودية، وقطر، والإمارات.

ومن جانبه نصح طارق غانم، المحلل بأسواق المال، المستثمرين بتوخي الحذر؛ حيث إن التذبذبات الحادة للأسوق العالمية قد تلقي بظلالها على أغلب أسواق المنطقة خلال  جلستي الأربعاء والخميس.

وألمح ميثم الشخص المحلل المالي بأسواق الخليج، خلال حديثه لمباشر، أن هناك حالة من الترقب لتأكيد التصريحات التي صدرت من ترامب بشأن العلاقات الاقتصادية بين كبرى الدول بالعالم التي بتأكيدها سيتحول مسار أسواق المنطقة للسلبي بشكل مؤقت.

ومن جانبه نصح حمود الشمري، المحلل أسواق المال، صغار المتداولين بعدم توسيع العمليات الشرائية بالأسهم لحين تأكد المسار أسواق المنطقة في ظل حالة عدم التيقن بشأن الفائدة وتعافي النفط.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الخليج أمس الثلاثاء:

السعودية.. هبط المؤشر 1% إلى 7008 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.1 %إلى 3725 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.1 %إلى 4668 نقطة.

قطر.. انخفض المؤشر 0.01 %إلى 10700 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 1.1 %إلى 6014 نقطة.

سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.3 %إلى 5780 نقطة.

البحرين.. ارتفع المؤشر 0.3 %إلى 1210 نقطة.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>