الرئيسية / الاسواق العالمية / محللون: صناديق التحوط وراء الهبوط الحاد للأسهم اليابانية

محللون: صناديق التحوط وراء الهبوط الحاد للأسهم اليابانية

FF8C7DC2-FB09-4E19-9CA5-841C6E430F7A

 

توقع محللون أن تكون عمليات البيع من جانب صناديق التحوط هي السبب وراء تراجع الأسهم اليابانية التي تتعرض إلى خسائر حادة في تلك الفترة.

وقال “نوريوكي ساتو” محلل بشركة “إس.بي.بتي” في تصريحات لوكالة “بلومبرج”، اليوم الأربعاء، إن أحد الأسباب وراء خسائر بورصة طوكيو هي أن صناديق التحوط في تلك الفترة تغلق تعاملاتها لهذا العام.

ومنذ بداية الأسبوع الجاري تتعرض الأسهم اليابانية إلى موجة خسائر كبيرة فقد معها مؤشر “نيكي” نحو 700 نقطة، كما تخلت عن مكاسبها التي أوصلتها إلى أعلى مستوى في 26 عاماً.

وأغلق مؤشر “نيكي” اليوم متراجعاً بنحو 1.6% إلى 22028.3 نقطة.

وأضاف أن الفترة الحالية هي موعد تسوية مراكز لعدد من الصناديق، حيث أن السنة المالية لعدد عدد كبير من صناديق التحوط تنتهي في نوفمبر.

من جانبه، قال “كبير الاستراتيجيين في مجال الوساطة بطوكيو إن اللاعبين على المدى القصير وربما صناديق التحوط يبحثون في الوقت الحالي عن جني الأرباح، “وذلك بعد أن وصل السوق لذروته يوم الخميس الماضي”.

في الوقت نفسه لاتزال هناك صناديق معاشات تقاعدية في الخارج والصناديق المشتركة لاتزال مستمرة في تفضيل الأسهم اليابانية.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>