الرئيسية / الاسواق المحلية / محللون يتوقعون تماسك الأسواق الإماراتية وسط تزايد الاستثمارات الأجنبية

محللون يتوقعون تماسك الأسواق الإماراتية وسط تزايد الاستثمارات الأجنبية


توقع محللون أن تواصل الأسواق الإماراتية تماسكها عند مستوياتها الحالية، خلال جلسة اليوم الاربعاء، في ظل زيادة استثمارات الأجانب وبعض المؤسسات بالأسهم، رغم تباين الأسواق العالمية ومعاودة النفط للتراجع.

وقال سالم النيويري المحلل بأسواق المال، إنه على الرغم من اقتراب مؤشرات أسواق الإمارات من عمليات جني الأرباح، إلا أن الاستثمارات الأجنبية في تزايد وتتجه للشراء، وهذا يؤكد وجود الأسهم عند مستويات مكرر ربحية جيدة.

ووفقاً لبيانات التداول في أسواق الإمارات، بلغ صافي الاستثمار الأجنبي والخليجيين أكثر من 26.2 مليون درهم، محصلة شراء خلال جلسة أمس الثلاثاء.

كما بلغ صافي مشتريات المحافظ الاستثمارية بالسوقين أمس، نحو  33.89 مليون درهم.

وبين النيويري أن أسواق الأسهم الإماراتية تماسكت في جلسة تداولات أمس، بفعل الصفقات السريعة التي حدثت على الأسهم القيادية والصغيرة في الساعة الأخيرة.

وصعد مؤشر سوق دبي أمس0.1% بدعم رئيسي من سهم إعمار، فيما أغلق المؤشر العام لسوق العاصمة بالنسبة ذاتها بفضل سهم اتصالات.

وأوضح النيويري أن الأسعار المغرية جذبت المستثمرين لشراء أسهم عقارية كأرابتك ودريك أند سكل وإعمار ومنازل.

وأكد النيويري على أن المضاربات ما زالت تسيطر على التداولات مع ترقب المستثمرين للإفصاحات السنوية، وخطاب ترامب الرسمي الأول بعد فوزه بالرئاسة الأمريكية.

وتوقع النيويري استمرار زخم السيولة التي تشهدها الأسواق  الإماراتية منذ بداية العام الجاري، فضلاً عن الدخول القوي للمؤسسات والمحافظ الأجنبية التي تحاول الاستفادة من تدني أسعار الأسهم مقارنة بالأسواق العالمية التي تشهد مؤشراتها في الوقت الراهن تراجعات ملحوظة.

من جانبه بين حسن الزاوي المحلل بأسواق المال، أن الإشارات السلبية فنياً حيال مؤشر دبي المالي قائمة رغم التحسن الطفيف الذي شهده سوق دبي أمس مع الاستقرار فوق مستوى 3723 نقطة.

ونصح الزاوي، صغار المتداولين باتخاذ الحذر الشديد خصوصاً هذه الفترة؛ نظراً لأن البترول والأسواق العالمية يختبران مستويات هامة وعلى مفترق طرق في ظل تأرجح الأراء حيال تنفيذ اتفاق أوبك والمستقلين.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>